عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أبرز اعمال الفنان فاروق عيطة بعد وفاته

فاروق عيطة
فاروق عيطة

تصدر اسم الفنان فاروق عيطة قوائم الأكثر تداولًا وبحثًا عبر محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد الإعلان عن وفاته أمس السبت الموافق 16 مارس، عن عمر يناهز الـ 80 عام، وبعدها حرص عدد كبير من الجمهور والمتابعين على معرفة أبرز أعمال الفنان فاروق عيطة الفنية في الدراما التلفزيونية والمسرح والسينما.

أبرز أعمال فاروق عيطة في الدراما التلفزيونية

وتأتي أبرز أعمال فاروق عيطة في الدراما التلفزيونية التي يرصدها موقع تحيا مصر مسلسل أفواه وأرانب، الذي تم عرضه عبر شاشات التلفزيون المختلفة سنة 1978، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: صلاح ذو الفقار، عفاف شعيب، صلاح قابيل، أحمد الجزيري، زوزو حمدي الحكيم، سميرة عبد العزيز، وغيرهم، والمسلسل من تأليف سمير عبد العظيم، وإخراج حسين كمال.

فاروق عيطة

وتدور أحداث مسلسل أفواه وأرانب في إطار درامي مشوق حول (نعمت)، والتي تقيم مع شقيقتها وزوجها وأبنائهما التسعة، ونظرا للحالة المزرية التي تعيش فيها الأسرة، فقد تحول الأب إلى سكيرٍ، وعاطلٍ عن العمل، لتتصاعد الأحداث عندما يقبل زوج شقيقتها زواجها من رجل ثري، لتقرر (نعمت) الهرب إلى (المنصورة).

أبرز أعمال فاروق عيطة في السينما

ومن الجدير بالذكر أن أبرز أعمال فاروق عيطة في السينما فيلم الطريق إلى إيلات، والذي تم طرحه في دور العرض السينمائية سنة 1994، وكانت تدور أحداثه خلال فترة حرب الاستنزاف عام 1969، وقبل حرب أكتوبر المجيدة، تهاجم مجموعة من الضفادع البشرية المصرية ميناء (إيلات) الإسرائيلي الحربي ونجاحهم في تدمير سفينتين حربيتين هما (بيت شيفع) و(بيت يام) واللتان كانت تهاجمان المواقع المصرية في البحر الأحمر بعد استيلاء القوات الإسرائيلية على سيناء.

شارك في الطريق إلى إيلات وأفواه وأرانب، وفاة فاروق عيطة عن عمر ناهز 70 عامًا
فاروق عيطة

وشارك في بطولة فيلم الطريق إلى إيلات عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: عزت العلايلي، نبيل الحلفاوي، صلاح ذو الفقار، محمد الدفراوي، عبد الله محمود، ناصر سيف، وغيرهم، والفيلم من تأليف فايز غالي، وإخراج إنعام محمد علي.

أبرز أعمال فاروق عيطة في المسرح

وتعتبر مسرحية الملك لير من أبرز أعمال فاروق عيطة في المسرح، حيث تم عرضها سنة 2019، وكانت تدور أحداثها الملك لير الذي قرر أن يوزع املاكه علي بناته الثلاثة ولإن ابنته الصغري لم تشأ أن تنافقه فقد حرمها من نعمه، وأثناء توزيعه للأملاك اشترط أن يقيم مع كل واحدة من بناته لفترة معينة غير أن ابنتيه الكبيرتان تقرران الاستيلاء علي كل شيء وتطردا والدهما.

وشارك في بطولة مسرحية الملك لير عدد كبير من الفنانين والفنانات، منهم: يحيى الفخراني، أشرف عبد الغفور، ريهام عبد الغفور، أحمد عبد الحليم، أحمد سلامة، ريهام عبد الغفور، وغيرهم، والمسرحية من ترجمة فاطمة موسى، وإخراج أحمد عبد الحليم.

تابع موقع تحيا مصر علي