عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مايا مرسى تقدم شهادات على العصر الذهبى للمرأة المصرية" للرئيس السيسى

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قدمت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، العدد التذكاري "إرادة سياسية شهادة للتاريخ.. شهادات على العصر الذهبي للمرأة المصرية"، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

فعاليات احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية

وجاء ذلك خلال فعاليات احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية.

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي و قرينته فيلماً تسجيلياً عن الأم المثالية و المرأة المصرية، و ذلك أثناء أحتفالية يوم المرأة المصرية.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقر احتفالية يوم المرأة المصرية.

صورة تذكارية خلال احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية

التقط الرئيس عبد الفتاح السيسى وقرينته السيدة انتصار السيسي، صورة تذكارية خلال احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2024.

العنف ضد المرأة 

ويذكر أنه خلال مشاركتها على رأس وفد مصر فى فعاليات الدورة ٦٨ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة csw68 بنيويورك اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مع السيدة زهراء زمرد سلجوق، المدير العام لمركز البحوث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للدول الإسلامية (سيسرك)، بهدف بحث سبل التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب في ملف تمكين المرأة بين البلدين، وذلك على هامش فعاليات الدورة ٦٨ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة CSW68 بنيويورك.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي التقدم المحرز فى ملف العنف ضد المرأة وملف التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية، داعية مركز سيسرك إلى إجراء المزيد من الأبحاث الخاصة بوحدة الأسرة ودعمها ثم نشرها. كما دعت جميع المنظمات التابعة لدول التعاون الاسلامي إلي عقد مؤتمرات وحلقات نقاشية خاصة بدعم وحدة الأسرة في المجتمع.

من جانبها وجهت زهراء زمرد سلجوق التحية إلى الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة المجلس الوزارى لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، مشيرة إلى امكانية التعاون وعقد اجتماعات مشتركة في مجالي دعم المرأة ودعم وحدة الأسرة.

مكاسب المرأة المصرية 

وحققت المرأة المصرية، منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية. لدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، والمرأة وصلت إلى منصب المحافظ، إضافة الي الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

تابع موقع تحيا مصر علي