عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تركي آل الشيخ يعلن عدم إقامة مباراة الأهلي والزمالك في السعودية

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

أعلن تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية، فشل تنظيم مباراة القمة بين فريقي الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية في اطار فعاليات موسم الرياض.

وأوضح تركي آل شيخ أن السبب الرئيسي لعدم لعب مباراة الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية يعود للوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأنها تمنع خوض مباريات الفرق المحلية في بطولات الدوري بمختلف الدرجات خارج حدود البلاد.

مباراة الأهلي والزمالك

مشيرًا أن المتحدث الرسمي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لم يُحقق إنجازًا كي يُعلن عن إقامة مباراة الزمالك والأهلي على ستاد القاهرة وليس في الخارج كما حدث في مباراة نهائي كأس مصر في الشهر الماضي.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري رسالة تركي آل شيخ لأحمد سالم المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك.

لا يتوفر وصف.
تركي آل الشيخ

وكتب تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفية بالمملكة العربية السعودية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : أريد أن أوجه سؤال بشكل عام للجميع، ما هو معنى الاعتذار عن شيء لم يحدث من الأساس، الاتحاد الدولي لكرة القدم رفض لعب أي مباريات لدوري خارج الدولة التي ينمتي لها، لذلك لم نستكمل إجراءات نقل مباراة الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية.

وأضاف تركي آل شيخ :" قمنا بالاتفاق مع شركة المتحدة للرياضة على تعاون مستقبلي مع العلم أنه كانت هناك موافقات للفرق المشاركة في بطولة الدوري المصري، والمتحدث باسم نادي الزمالك يُحاول تحقيق بطولة من لا شيء خارج ملعب كرة القدم.

وجدير بالذكر أن الإعلامي أحمد سالم المتحدث الرسمي باسم نادي الزمالك سبق وقد أعلن من قبل تمسك نادي الزمالك بلعب مباراة الزمالك والأهلي داخل مصر وعدم الانتقال للمملكة العربية السعودية مؤكدًا بأن فريق الزمالك سيتواجد على ستاد القاهرة الدولي يوم 15 أبريل لمواجهة فريق الأهلي في قمة بطولة الدوري المصري الممتاز.

وشدد عمرو الجنايني، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق على أهمية موقف نادي الزمالك في التمسك بحق لعب مباراة القمة داخل مصر وعدم نقلها للخارج.

لا يتوفر وصف.
تركي آل الشيخ

تعرف على شرط الاتحاد الدولي لكرة القدم

أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم قانونًا يمنع نقل مباريات بطولة الدوريات المحلية في الخارج ويأتي ذلك حفاظًا على الهُوية الرسمية للدول التي تُعبر عن بطولات الدوري خاصة دوريات الدرجة الممتاز تحت أي ظرف حتى في ظل الحروب، لذلك لم يخرج الدوري الأوكراني من ملاعبه بالرغم من الحرب الروسية الأوكرانية في قارة أوروبا، وتم استكمال الدوري الإيفواري داخل الأراضي الساحلية على الرغم من الحرب الأهلية.

تابع موقع تحيا مصر علي