عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل القمة.. ريال مدريد يفاجئ مانشستر سيتي بطلب غريب من الاتحاد الأوروبي

ريال مدريد ومانشستر
ريال مدريد ومانشستر سيتي

يحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفًا قويًا على نظيره ريال مدريد الإسباني، في المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2024.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة اللقاء بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، حيث تقام المباراة على ستاد "سنتياجو برنابيو" معقل الفريق الملكي، وسوف تذاع المباراة عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الحاصلة على بث وإذاعة مباريات دوري أبطال أوروبا.

طلب غريب من ريال مدريد

وقد تقدم ريال مدريد بطلب خاص للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشأن المواجهة المرتقبة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك للأخذ بالثأر من النادي السماوي بعد الهزيمة الأخيرة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد للمارينجي، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن ريال مدريد طلب من "اليويفا" السامح له بإغلاق سقف ستاد "سنتياجو برنابيو"، وذلك من أجل زيادة حماس لاعبي النادي الملكي.

سنتياجو برنابيو

وأشارت الصحيفة،إنه بإغلاق سقف ستاد "سنتياجو برنابيو" سيؤدي إلى ارتفاع أصوات الجماهير البيضاء، مما يؤثر بالإيجاب على لاعبي ريال مدريد ومنحه دفعة قوية، وتعود بالسلب على فريق مانشستر سيتي.

وفي جهة أخرى، طالبت إدارة ريال مدريد من جماهير الفريق، بضرورة ارتداء الزي الأبيض وقمصان النادي البيضاء، للتأثير على لاعبي مانشستر سيتي، والتي تساعد المارينجي لفرض هيمنته على معظم مجريات المباراة.

تعليق جوارديولا على السقف المغلق

وقد علق الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن طلب ريال مدريد بغلق سقف ستاد "سنتياجو برنابيو"، قائلًا، "الأمر يبدو مثيرًا، لا توجد مشكلة في ذلك، لدي فضول كثيرًا نحو رؤية الاستاد المغلق".

وأضاف جوارديولا، "لقد حدث ذلك الأمر في بداية الموسم الجاري، لكن في الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة التحضير، لكن في مباريات رسمية لا".

واختتم، "إنه أمر رائع، اللعب تحت سقف مغلق قد يسبب الكثير من الضوضاء والضجيج، سوف نرى ماذا سيحدث في المباراة".

جدير بالذكر أن الفائز من مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي، سيواجه الفائز من مباراة أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

تابع موقع تحيا مصر علي