عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استدعاء وحدة النخبة الفرنسية لمكافحة الإرهاب لتأمين مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة بسبب تهديدات داعش

ملعب حديقة الأمراء
ملعب حديقة الأمراء

يستمر البحث عن تأمين مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهناك اهتمام كبير بالمباراة وتركيز شديد من الحكومة الفرنسية، بسبب تهديدات داعش بتنظيم عمليات إرهابية، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

تأمين مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة

وقالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة لها تأمين خاص اليوم وتم استدعاء وحدة النخبة الفرنسية لمكافحة الإهارب وذلك من أجل تأمين مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة.

ويتواجد الضباط المتخصصين لتأمين المباراة حول ملعب حديقة الأمراء من أجل تأمين مواجهة باريس سان جيرمان وبرشلونة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ملعب بارك دي برانس من الخارج
ملعب حديثة الأمراء

مباراة باريس سان جيرمان وبرشلونة

وأكد وزير الداخلية الفرنسي أنه قد تم نشر قوات الحزم والمسلحة بشكل كامل، ويتواجد أكثر من 500 ضابط في محيط ملعب حديقة الأمراء، بجانب تواجد مجموعة من الأجهزة الأمنية لتأمين المباراة.

وتم تجهيز طائرات بدون طيار بجانب تواجد وكالات الاستخبارات وكل ذلك بعد تهديدات داعش بعمل تفجيرات في الملاعب التي تستقبل مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

داعش تهدد مباريات دوري أبطال أوروبا

وكانت منظمة داعش قد أعلنت عن اقتراب تفجيرات في محيط الملاعب التي تستضيف مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

تنظيم داعش يهدد الاتحاد الأوروبي

أعلن تنظيم داعش عن عملية جديدة في الملاعب الأوروبية عبر الموقع الرسمي للتنظيم من خلال نشر بوستر خاص له بعنوان "اقتلوهم جميعًا" إشارة إلى الجماهير التي ستتواجد في المدرجات الملعب الذي سيستهدفه تنظيم داعش.

وأشار تنظيم داعش عبر البوستر الخاص به أن التفجير سيكون في أحد الملاعب الأربعة "الامارات – واندا ميتروبوليتانو – سانتياجو بيرنابيو – حديقة الأمراء".

وفي السياق ذاته كشفت إذاعة أوندا سيرو الإسبانية أن تنظيم داعش يعمل على مجزرة جديدة في أوروبا، بعد القيام بعملية متفجرة في روسيا أدت إلى مقتل أكثر من 100 شخصًا وإصابة أكثر من 200 شخصًا.

داعش يهدد دوري أوروبا
تهديدات داعش

رد الاتحاد الأوروبي على تهديدات داعش

وجاء بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كالآتي :"الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على علم بالتهديدات الإرهابية المزعومة التي تستهدف مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، وهو على اتصال وثيق بالسلطات في الملاعب المعنية من المزمع أن تقام جميع المباريات كما هو مقرر مع وجود الترتيبات الأمنية المناسبة".

تابع موقع تحيا مصر علي