عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي فى بطولة دوري الأبطال

الأهلي
الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فريق مازيمبي مباراة الذهاب في تمام الساعة الثالثة عصريوم  السبت 20 أبريل فى الكونغو.

القنوات الناقلة

تحيا مصر، ومن المقرر أن تذاع مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام مازيمبي عبر قنوات بي إن سبورتس.

ويتولي تحكيم مباراة فريق الأهلي ومازيمبي الحكم البوروندي باسيفيك ندابيها ، ويعاونه كل من المساعد الأنجولي جيرسون إيميليون دو سانتوس، والبنيني إريك إيمافو، مساعد ثانٍ، فيما سيكون البنيني لويس ديجندو، حكما رابعا، والغاني دانييال لاريا حكما لتقنية الفيديو.

نتيبجة مباراة الأهلي ضد الزمالك

وكان خسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدفين مقابل هدف أمام الزمالك، في المباراة التي أقيمت مساء أمس على استاد القاهرة ضمن مؤجلات الأسبوع العاشر لبطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة وخاصة في الشوط الثاني، لينجح أحمد عبد القادر في تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 73، الذي عادل به النتيجة بعدما تقدم الزمالك في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول. وعلى عكس سير المباراة وسط سيطرة الأهلي يسجل الزمالك الهدف الثاني في الدقيقة 87. وسعى الأهلي لإدراك التعادل وسط تغاض واضح عن إهدار الوقت ودون تدخل من حكم المباراة.

دخل الأهلي المباراة بقوة وأنياب هجومية مؤثرة، معتمدًا على تحركات عمر كمال أمام محمد هاني في الجانب الأيمن، وطاهر محمد أمام علي معلول في الجانب الأيسر، فضلًا عن الضغط المتقدم لخلخلة دفاعات المنافس.

في الدقيقة 6 ينجح رامي ربيعة بسرعته وبذكاء في استخلاص الكرة من أمام أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك على حدود منطقة الجزاء، مفسدًا واحدة من المناوشات الهجومية على مرمى الأهلي.

الضغط المتقدم للأهلي أفقد المنافس توازنه في وسط الملعب ليستحوذ الفريق على مجريات اللعب، فيما شكل ثنائي الوسط كريم نيدفيد وأحمد نبيل كوكا حائط صد فولاذيًّا أمام هجمات الزمالك.

في الدقيقة 20 يشهر إبراهيم نور الدين حكم المباراة البطاقة الصفراء للاعب كريم نيدفيد للخشونة في تدخله مع أحمد حمدي لاعب الزمالك. وفي الدقيقة 24 يتقدم طاهر محمد من الناحية اليسرى ويرسل كرة عرضية متقنة أنقذها محمد عواد حارس الزمالك قبل أن تصل إلى رأس موديست. 

ارتفعت حرارة المباراة مع تبادل السيطرة على وسط الملعب ولكن دون خطورة، فلم يشهد الشوط الأول حتى الدقيقة 40 فرصة محققة للتهديف من الفريقين، نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة وللتماسك الدفاعي خاصة من ثنائي قلب دفاع الأهلي محمود عبد المنعم ورامي ربيعة.

تابع موقع تحيا مصر علي