عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قوات الاحتلال تمنع دخول 400 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة

تحيا مصر

عدد شاحنات المساعدات التي منعتها قوات الاحتلال الإسرائيلي من دخولها إلى قطاع غزة خلال اليومين الماضيين بلغت 400 شاحنة تضم أغذية ومستلزمات طبية، كما منع الاحتلال سفر 159 مريضا وجريحا لتلقي العلاج في المستشفيات خارج قطاع غزة.

وأكد بيان لمكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن اجتياح الاحتلال الإسرائيلي، لمحافظة رفح ينذر بكارثة إنسانية عميقة نتيجة إغلاق المعابر ومنع إدخال المساعدات وحرمان المرضى والجرحى من السفر للعلاج.

كارثة إنسانية عميقة بدأت تتشكل نتيجة اجتياح الاحتلال لرفح

وحذر المكتب من كارثة إنسانية عميقة بدأت تتشكل نتيجة اجتياح الاحتلال لشرق محافظة رفح، واحتلال معبري رفح وكرم أبو سالم، ومنع إدخال شاحنات المساعدات الطبية والغذائية، ومنعه أيضا من سفر آلاف المرضى والجرحى، وهذا يعطي مؤشرات واضحة بأزمة حقيقية في قطاع غزة.

قطاع غزة في ظل حرب الإبادة الجماعية يعيش على المساعدات والإعانات

وأكد أن كل قطاع غزة وفي ظل حرب الإبادة الجماعية يعيش على المساعدات والإعانات، وأن جريمة إيقاف هذه المساعدات ينذر بإيقاع مجاعة لأكثر من مليون و700 ألف فلسطيني يعيشون في المحافظات الجنوبية، ولن يستطيع كل هؤلاء الحصول على وجبة غذاء واحدة يوميا.

وأدان استمرار الاحتلال في عدوانه المستمر على محافظة رفح وعلى جميع محافظات قطاع غزة، ودعا كل دول العالم إلى إدانة هذه الجريمة النكراء اللاإنسانية.

الضغط على الاحتلال من أجل وقف العدوان 

وطالب كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف العدوان على محافظة رفح، وفتح المعابر بشكل فوري وعاجل، ووقف حرب الإبادة الجماعية، وفتح تحقيق دولي مستقل في الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء وتجويعهم وحرمانهم من العلاج والغذاء والماء.

التزام حركة حماس وتمسكها بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء

أكد القيادي بحركة حماس عزت الرشق على التزام الحركة وتمسكها بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء، محذراً من قيام الجيش الإسرائيلي باجتياح مدينة رفح الفلسطينية ومن عرقلة تل أبيب جهود الوسطاء للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

حماس: إقدام الاحتلال على اجتياح رفح الفلسطينية واحتلال المعبر يهدف إلى قطع الطريق على جهود الوسطاء 

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق أن:" إقدام الاحتلال على اجتياح رفح الفلسطينية واحتلال المعبر يهدف إلى قطع الطريق على جهود الوسطاء وتصعيد العدوان وحرب الإبادة".

وفد حماس متجه إلى قطر لاستكمال مفاوضات هدنة غزة

 وأكد القيادي في حركة حماس في تصريحات رصدها موقع  تحيا مصر على موقف الحركة الفلسطينية تجاه مقترح وقف إطلاق النار قائلاً :" نؤكد التزامنا وتمسكنا بموقفنا بالموافقة على الورقة التي قدمها الوسطاء".

مشيراً إلى أن وفد حركة حماس غادر القاهرة قبل قليل متجهاً إلى قطر، لاستكمال مفاوضات هدنة غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي