عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أديب: محاولات واضحة لإخراج مصر من معادلة الحل في غزة

عمرو أديب
عمرو أديب

أكد الإعلامي عمرو أديب، أن الفترة الماضية شهدنا محاولات واضحة لإخراج مصر من معادلة الحل في غزة، بحيث يتم عزل مصر.

عمرو أديب: ذكر اسم الضابط المصري المسئول عن مفاوضات الهدنة موقف طفولي

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، وينقله موقع تحيا مصر،  بأن تقرير الـ CNN تم طرح الضابط المصري المسئول عن المفاوضات بين حماس وإسرائيل، وهذا لم يحدث من قبل، حيث إن أسماء هؤلاء الضباط لا يتم طرحها.

ووصف الإعلامي عمرو أديب،، موقف شبكة الـ CNN بذكر اسم الضابط المصري المسئول عن المفاوضات موقف طفولي، معتبرا أن محاولة إخراج مصر من المفاوضات "موقف غبي". 

وتابع:" عادة لا يتم حرق شخصية هامة محورية في المفاوضات منذ مفاوضات شاليط، معقبا:" التقرير اتهم مصر بأنها السبب في فساد اتفاق الهدنة"

ونوه بأن مواقف إسرائيل وأمريكا عدائية تجاه مصر، ولكن الدولة المصرية اهتمت فقط بمصلحة الشعب الفلسطيني.

أديب: مواقف إسرائيل وأمريكا عدائية تجاه مصر

إن الاتفاق المصري مع الجانب الأمريكي على دخول مساعدات لغزة عبر معبر كرم أبو سالم هو من منظور إنساني بحت، حيث لولا حرص مصر على الفلسطينيين في غزة ما كان لها أن تتعاون مع الطرف الأمريكي أو الإسرائيلي. 

وفي السياق قالت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إن اتصال الرئيس الأميركي بالرئيس السيسي لبحث تطورات الأوضاع في غزة يؤكد دور القاهرة المحوري في إنهاء العدوان الاجرامي الذي تمارسه سلطات الاحتلال.

اتصال الرئيس الأميركي بالرئيس السيسي لبحث تطورات الأوضاع في غزة

وأوضحت نورا علي، في تصريحات لها، أن رسائل الرئيس السيسي خلال الاتصال تؤكد موقف مصر التاريخي الرافض لتصفية القضية والمتمسك بإقامة دولة فلسطين المستقلة، وترد بكل قوة على كل من يريد النيل من جهود مصر الداعمة والراسخة.

وأشارت نورا علي، إلى أن الاتصال يرسخ لخطوات متقدمة في إدارة الملف وتغير نوعي في مسار السياسة الأمريكية بما يعزز التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وحل الدولتين.

وأوضحت رئيس لجنة السياحة أن مصر صانعة القرار وتمثل بوابة السلام والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط بسياساتها المتوازنة القوية وقيادتها الحكيمة التي تعمل بكل شفافية ووضوح..

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي