عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القصة الكاملة لـ انهيار عقار الباب الجديد في الإسكندرية.. 3 ضحايا للأنقاض

انهيار عقار - أرشيفية
انهيار عقار - أرشيفية

تفاصيل مأساوية في حادث عقار الباب الجديد في الإسكندرية، حيث لفظ شخصين أنفاسهم الأخيرة أسفل الأنقاض وتم إنقاذ مصاب من العقار ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في حادث عقار الباب الجديد بالإسكندرية.

تفاصيل انهيار عقار الباب الجديد في الإسكندرية

حيث وقع حادث انهيار عقار الباب الجديد في ساعات الصباح الأولى اليوم السبت، بعدم استيفظ أهالي شارع الكواكب المتفرع من شارع نجيب حداد بمنطقة الباب الجديد في الإسكندرية على أصوات الصراخ بعد انهيار العقار المأهول بالسكان وانتقلت الأجهزة المعنية إلى موقع العقار.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بإنهيار عقار سكني في منطقة الباب الجديد وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية مصحوبة بسيارات الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع إنهيار العقار وجرى إتخاذ الإجراءات القانونية.

انتشال جثتين ومصاب من أسفل أنقاض عقار الباب الجديد في الإسكندرية

ودفعت أجهزة محافظة الإسكندرية بحي وسط الإسكندرية بالأجهزة المعنية والأوناش لرفع حطام الحادث وانقاض العقار واستخراج سكان العقار من أسفل الأنقاض، حيث تبين أن العقار مكون من طابقين وثالث أرضي، حيث كان يتم إجراء بعض التطويرات في الطابق الأرضي المتواجد به مخبز.

بالانتقال والفحص، تبين من المعاينة أن العقار انهار بالكامل باستثناء بعض الجدران في الأرضي، حيث تم انتشال ضحيتين من أسفل انقاض العقار وإنقاذ الثالث ونقله إلى المستشفى، وجرى البحث عن ضحايا آخرين أسفل الأنقاض، حيث أشارت التحريات وجود ابن مالك العقار أسفل الأنقاض.

الحماية المدنية وأجهزة المحافظة يبحثون عن ضحايا عقار الباب الجديد

أجرت الحماية المدنية في الإسكندرية كردون أمني حول عقار الباب الجديد، وجاري استكمال عمليات البحث عن ضحايا آخرين أسفل الأنقاض، حيث تم استخراج جثماني من أسفل الأنقاض ومصاب وجاري البحث عن آخرين، وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتم إخطار النيابة العامة في الإسكندرية لمباشرة التحقيقات في واقعة سقوط عقار الباب الجديد، حيث انتقل فريق من النيابة لمعاينة مسرح الواقعة والاستماع لأقوال المصاب في حالة سماح حالته الصحية بالإضافة إلى التصريح بدفن جثماني ضحايا الأنقاض في حادث عقار الباب الجديد.

تابع موقع تحيا مصر علي