عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البلوجر موسيلفا أمام الاقتصادية قبل النطق بالحكم في قضية طالبة العريش

طالبة العريش نيرة
طالبة العريش نيرة صلاح

تفاصيل جديدة وتطورات في قضية نشر الأخبار الكاذبة عن طالبة العريش نيرة صلاح، حيث وصل البلوجر موسيلفا إلى مقر المحكمة الاقتصادية في القاهرة لنظر محاكمته في اتهامه بنشر أخبار كاذبة عن قضية طالبة جامعة العريش، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل قضية موسيلفا.

تفاصيل جديدة في قضية طالبة العريش نيرة صلاح

وصل المتهم البلوجر موسيلفا إلى مقر المحكمة الاقتصادية في القاهرة لنظر أولى جلسات محاكمته في اتهامه بنشر أخبار كاذبة عن قضية طالبة العريش نيرة صلاح، من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، حيث من المقرر أن تنطق المحكمة بالحكم على المتهم وآخرين غيابيا.

وجاء بأمر إحالة 11 متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية، لنشرهم أخبارًا وشائعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

تحقيقات النيابة في قضية طالبة العريش

وكانت النيابة العامة، انتدبت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص كل المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة؛ لتحديد ما إذا كان أي مِنها قد تضمن أخبارًا أو إشاعات كاذبة من عدمه، فورد التقرير باضطلاع عدد من العناصر -بعضها هارب خارج البلاد- باستخدام حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في إذاعة أخبار وإشاعات كاذبة حول وفاة طالبة جامعة العريش.

وكانت محكمة جنايات شمال سيناء، قد نظرت محاكمة المتهمين في قضية نيرة صلاح طالبة جامعة العريش، واستمعت المحكمة لمرافعة ممثل النيابة العامة والذي طالب بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين جزاء وفاقا لما اقترفت أيديهم في حق المجني عليها طالبة جامعة العريش، وقضت بمعاقبة المتهمين بالحبس ثلاث سنوات.

الحبس ثلاث سنوات للمتهمين في قضية طالبة العريش

وكانت النيابة العامة أنهت التحقيقات في وفاة الطالبة المقيدة بكلية الطب البيطري بجامعة العريش، والتي شملت سؤال شهود الواقعة وتحريات الجهات الأمنية أن المتوفاة تعرضت إلى ضغوط نفسية ناجمة عن قيام إحدى زميلاتها بتهديدها بنشر مراسلات نقلتها خلسة من هاتف المتوفاة إلى هاتفها وأرسلتها إلى زميلها الذي قام بدوره بالتدوين على المجموعة التي تتضمن جميع طلاب الدفعة بالجامعة على تطبيق الواتساب بأن إحدى الطالبات لها مراسلات وصور خاصة بها مهددًا إياها بنشرها في الوقت الذي يختاره الطلاب على الجروب.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الاثنين تهمتي التهديد كتابة بإفشاء أمور تتعلق بالحياة الخاصة المصحوب بطلب جناية والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها "جنحة" وأمرت بحبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات والتحفظ على الهواتف الخلوية الخاصة بهما و بالمجني عليها لاستيفاء الإجراءات نحوها.

تابع موقع تحيا مصر علي