عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية: ندين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في رفح الفلسطينية

علم السعودية
علم السعودية

أدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات الهجوم الإسرائيلي الغاشم الذي وقع مساء الأحد على مخيم للنازحين في  مدينة رفح الفليسطينية وأسفر عنه مقتل وإصابة المئات.

السعودية: ندين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في رفح الفلسطينية

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان رصده موقع  تحيا مصر:" تعرب المملكة العربية السعودية عن إدانتها واستنكارها بأشد العبارات استمرار مجازر قوات الاحتلال الاسرائيلي، ومواصلتها استهداف المدنيين العزل في قطاع غزة، وآخرها استهداف خيام النازحين الفلسطينيين بالقرب من مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) شمال غرب رفح".

 وأكدت الخارجية السعودية في البيان:" رفضها القاطع لاستمرار الانتهاكات السافرة لقوات الاحتلال الإسرائيلي لكافة القرارات والقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، وأهابت بالمجتمع الدولي ضرورة التدخل الفوري لوقف المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي للحد من تفاقم الكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يمر بها الشعب الفلسطيني الشقيق".

الرئاسة الفلسطينية: استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في رفح هي مجزرة فاقت كل الحدود

وفي سياق ذاته، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن:" استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في رفح بشكل متعمد، هي مجزرة فاقت كل الحدود، وتتطلب تدخلا عاجلا لوقف هذه الجرائم التي تستهدف الشعب الفلسطيني فورا".

وأضاف أبو ردينة أن:" ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجرزة البشعة هو تحد لجميع قرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها قرار محكمة العدل الدولية الواضح والصريح بضرورة وقف استهداف مدينة رفح وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني".

وطالب المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة  الإدارة الأميركية بإلزام إسرائيل لوقف هذا الجنون وهذه الإبادة الجماعية التي  تقوم بها سواء في رفح التي حذرنا مرارا من اجتياحها، أو في مدن قطاع غزة وإغلاق معابرها من أجل التسبب بمجاعة إنسانية في ظل نقص حاد بالأغذية والأدوية، أو في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، التي تتعرض لعدوان متواصل يستهدف المواطن الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

مقتل 100 فلسطيني في هجوم إسرائيلي على مخيم للنازحين فى رفح

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أعلنت بمقتل وإصابة عشرات المواطنين، معظمهم من الأطفال والنساء، مساء اليوم الأحد، في مجزرة جديدة ارتكبتها القوات الإسرائيلي بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

وأعلنت لجنة الطوارئ في محافظة رفح في بيان: "عشرات الشهداء والجرحى بمجزرة ارتكبها الاحتلال باستهداف خيام النازحين شمال غرب رفح رغم ادعائه أنها آمنة"، مضيفاً أن:" ارتكاب المجزرة بحق المدنيين النازحين يعكس الإصرار "الإسرائيلي" على استمرار عمليات القتل والتدمير في رفح وتجاوز لكل المطالبات والقرارات الدولية بضرورة وقف العملية العسكرية وعدم التعرض للمدنيين".

وبدوره قال المتحدث باسم وكالة "الأونروا"، الدكتور عدنان أبو حسنة أن:"  أعداد الشهداء والجرحى جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلى لخيام النازحين فى رفح قد يتجاوز 100 شخص".

وأضاف أن:" القصف الإسرائيلي طال منطقة قريبة من مخازن تابعة لنا، كما استهدف منطقة مكتظة بالنازحين"، لافتا إلى أن إسرائيل قصفت منطقة مصنفة على أنها "آمنة".

وتابع المتحدث باسم وكالة الأونروا قائلاً أن:" المنطقة التي قصفت كانت تضم أعدادا كبيرة من الخيام البلاستيكية، الأمر الذى تسبب في نشوب حرائق كبيرة"، مؤكدا أنه تم السيطرة على الحرائق ولكن المنطقة باتت مدمرة بشكل كبير.

تابع موقع تحيا مصر علي