عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد دياب: كلمة السيسي بالأردن ركزت على 4 مطالب رئيسية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

النائب أحمد دياب
النائب أحمد دياب

ثمن النائب أحمد دياب وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، مشيرًا إلى أن الكلمة ركزت على 4 مطالب رئيسية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في ظل الجرائم التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه على القطاع الذي بدأ بعد السابع من أكتوبر من العام الماضي.

أحمد دياب: كلمة السيسي بالأردن ركزت على 4 مطالب رئيسية لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني

وقال "دياب"ـ في تصريحات صحفية اليوم ـ إن كلمة الرئيس السيسي السيسي بعث برسائل مصرية حاسمة ومؤثرة يجب على المجتمع المجتمع الدولي أن يتبناها ويطلع بمسؤولياته تجاه الوضع الإنساني المتفاقم في غزة، مشددًا على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، مما يعكس التزام مصر العميق بدعم الحقوق الفلسطينية وضرورة توفير المساعدات الإنسانية العاجلة للفلسطينيين المحاصرين.

ولفت النائب أحمد دياب، إلى أن كلمة الرئيس السيسي أعقبت قرار مجلس الأمن الدولي بوقف شامل لإطلاق النار في غزة، وهي خطوة جدية لإنهاء حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأشار وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ إلى أن إلى أن دعوة السيسي للمجتمع الدولي بوقف سياسة التجويع التي تمارسها إسرائيل ضد الفلسطينيين تحمل رسالة قوية بضرورة التحرك السريع لإنهاء المعاناة الإنسانية في غزة.

السيسي: مسئولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ أبناء الشعب الفلسطيني الأبرياء في غزة محاطين بالقتل والتجويع والترويع، وواقعين تحت حصار معنوي ومادي مخجل للضمير الإنساني العالمي، وينظرون إلينا بعين الحزن والرجاء.

السيسي: غزة محاطة بالقتل والتجويع والترويع وتقع تحت حصار مخجل لضمير العالم

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والمنعقد في المملكة الأردنية، أنّ الاجتماع الحالي أمل أبناء غزة في غد مختلف يستعيد لهم كرامتهم الإنسانية المهدرة ويسترجع لهم بعض الثقة في القانون الدولي.

وقال الرئيس السيسي إن مسئولية ما يعيشه قطاع غزة من أزمة إنسانية غير مسبوقة.. تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي وهي نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية ضد القطاع وأبنائه وبنيته التحتية ومنظومته الطبية. يتم فيها استخدام سلاح التجويع والحصار لجعل القطاع غير قابل للحياة وتهجير سكانه قسرياً من أراضيهم دون أدنى اكتراث.. أو احترام.. للمواثيق الدولية أو المعايير الإنسانية الأخلاقية.

تابع موقع تحيا مصر علي