عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الناس مش هتعرف تأكل عيالها.. أحمد موسى للحكومة: الغوا القرار دا بسرعة

أحمد موسى
أحمد موسى

اعترض الإعلامي أحمد موسى، على قرار الحكومة الصادر بغلق المحال في الـ10 مساءً، قائلا :" استوقفني قرار غلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءً، حيث إن صلاة العشاء تنتهي في هذا التوقيت".

غلق المحال في الـ10 مساءً

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع  عبر قناة "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر، :" القرار يشمل قرابة الـ180 ألف محل ومطعم شعبي، وإذا تم الإصرار على تطبيق هذا القرار يجب أن يتم إلغاء التوقيت الصيفي وعودة الأمور لما كانت عليه من قبل".

وتابع الإعلامي أحمد موسى،:" ياريت نراجع نفسنا في القرار على الأقل الناس تلحق تشتغل ساعة ولا اتنين عشان تعرف تأكل عيالها".

وأكمل :" الممكن تأخير قرار غلق المحال التجارية ليكون في الساعة الحادية عشر مساءًا بدا من الساعة العاشرة، وده عشان الناس تعرف تشتغل ساعة ولا اتنين في الليل عشان يعرفوا يصرفوا على أسرهم".

أزمة انقطاع الكهرباء

وأردف :" أتحدى حد من التنمية المحلية يطلع يقولي المحلات التجارية دي بتشتغل بالنهار أكثر من بالليل، ده كلام غير صحيح على الإطلاق، ففترة المساء إلى فترة الرواج التي يخرج فيها الأسر للتجول والشراء هروبًا من أجواء النهار الحارة".

أنهى المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، الجدل المثار حول انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات، قائلا :"مشكلة انقطاع الكهرباء في مصر تتلخص في تدبير الموارد المالية اللازمة لتوفير المنتجات المطلوبة لتشغيل المحطات الكهربائية بكامل طاقتها".

انقطاع الكهرباء لمدة 3 ساعات

وحول عدم الالتزام بجدول انقطاع الكهرباء كما حدث بالأمس، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء،  :"ما حدث أمس هو أمر طارئ، وسيتم الالتزام بجدول تخفيف الأحمال كما عاهدنا المواطنين وفقًا للجدول المعلن، وسنتجنب ما حدث بالأمس".

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تليفزيونية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، ونقلها موقع تحيا مصر، قائلا :" شهدنا ما حدث أمس وهو خروج أحد الحقول في دول الجوار المرتبطة والتي تضخ كميات كبيرة داخل الشبكة المصرية؛ عن الخدمة، بسبب عطل فني، فتوقف لأكثر من 12 ساعة، وبالتالي حجم الغاز الذي كان يضخ للشبكة ويصل إلينا ونستخدمه في احتياجاتنا اليومية توقف تمامًا طوال هذه المدة".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي