عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صندوق تحيا مصر.. آخر أخبار تبرعات المصريين بمكافحة كورونا والمشروعات

صندوق تحيا مصر -
صندوق تحيا مصر - أرشيفية

الكثير من المواطنين فى مصر والوطن العربى حريصين على تقديم الدعم والمساهمة إلى صندوق تحيا مصر، انطلاقًا من رغبة حثيثة على خدمة المجتمع المدنى، ونرصد فى التقرير التالى آخر التبرعات المقدمة إلى صندوق تحيا مصر: 

صندوق تحيا مصر.. خدمات ومشاريع لا تتوقف

مؤخرًا حث عدد من الشخصيات العامة والمسئولين، رجال الأعمال القادرين تقديم الدعم اللازم إلى صندوق تحيا مصر، والذى بدوره يعمل على توجيه المبالغ اللازمة إلى المؤسسات المعنية للمساهمة فى جلب لقاح كورونا من الخارج، وكان الدكتور سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، قد وجه المصانع ومستثمرى المدينة الصناعة بضرورة دعم ومساندة الدولة خلال أزمة كورونا وتقديم العون اللازم لها.

صندوق تحيا مصر.. الاهتمام بالمرأة

وفى اليوم العالمى المرأة لم يتخلف صندوق تحيا مصر عن الحضور أيضًا، حيث يولى الصندوق اهتمام خاص بالمرأة، إذ تتولى صدارة المشاريع التى يتم تنفيذها من قبل الصندوق، كما أعلن مؤخرًا أيضًا، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، تامر عبدالفتاح، توفير 19800 مشروع لرعاية المرأة بقيمة 330 مليون جنيه.

 اقرأ أيضًا: أخبار صندوق تحيا مصر اليوم في المحافظات بخصوص تطوير القرى والتبرعات 4-3-2021

هذا ويشارك صندوق تحيا مصر، وبشكل دائم فى المبادرة الرئاسية المعنية بتسديد ديون الغارمات، حيث أعلن أنه يأمل أن تكون السجون بلا غارمات فى أقرب وقت ممكن.

العديد من الأمور التى يسعى صندوق تحيا مصر على معالجتها وحلها، وكان أبرز تلك الأمور هو أهتمامه بمشروعات التنمية التى تحدث فى مصر بشكل مستمر، وخاصة مشروع تطوير الريف المصرى، والذى كان الرئيس السيسي، قد أعلن عنه منذ فترة.

ساهم صندوق تحيا مصر أيضًا فى عبور الأزمات التى واجهت الدولة المصرية، مثل أزمة كورونا التى أثرت على قطاع واسع من المصريين، وكان الصندوق خير سند وعون لهم، حيث وجه بتحمل تكاليف الاقتصاد المنزلى،  كما كان له دور محورى ومهم فى أزمة السيول التى ضربت العديد من المحافظات فى مصر.

 يساهم صندوق تحيا مصر، وبشكل مستمر فى رفع كفاءة القرى والمنازل فى الريف المصرى.   

تابع موقع تحيا مصر علي