عاجل
السبت 20 أغسطس 2022 الموافق 22 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق النهري لـ تحيا مصر: «سمعت قرار العفو عنى في الراديو بالسجن.. وفضلت أصرخ لحد ما لقيت نفسي بالعناية المركزة»

الفنان طارق النهري
الفنان طارق النهري بندوة تحيا مصر

قال الفنان طارق النهري، أنه أدرك الخروج ضمن قائمة العفو الرئاسى  فى ضوء العديد من الشواهد التى كانت تسيطر على الأوضاع داخل السجن منذ أن تم الإعلان عن إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسى مرة أخرى خلال إفطار الأسرة المصرية، ولاسيما أن الحديث كان واضحا بأن العفو سيكون عن السياسيين الذين لم يتطورطوا فى أعمال عنف.

تحيا مصر

وأضاف النهري، في ندوة تحيا مصر: كنت أرى أن هذه الجزئية فى صالحى لأنى لم أتورط فى شيء إطلاقا ولا فى أى لحظة من اللحظات،  وقبل أن يصدر القرار بيومين تردد فى أروقة العنابر  من خلال الزيارات التى كانت تأتى من الأهالى، أنه سيكون هناك قائمة جديدة من الصادر بحقهم أحكام وليس المحبوسين على ذمة قضايا، وهنا بدأ الإحساس يتنامى لدى بشكل كبير جدا فى أنى من الممكن أن أكون ضمن هذه القائمة.

لجنة العفو الرئاسى

وتابع النهري: خلال متابعة نشرة الأخبار ببعض العنابر، تفاجئت بأصوات عالية من الزنزانة المجاورة تقول:" مبروك ياطارق..مبروك ياطارق "اسمك اتقال فى التليفزيون والراديو بأنك ضمن العفو الرئاسى...وكنت فى حينها أقوم بقراءة الجورنال، وتركت كل شئ للتأكد من الخبر من إعادة الاستماع للراديو وكان معى مجموعة أخرى،  ومنذ هذه اللحظة  وأنا أصرخ بكل ما أوتيت من قوة وكأنى فى عز ثورة من الثورات إلى أن سقطت على الأرض ولم أعى لنفسى إلا وأنا فى العناية المركزة بالسجن.. والفرحة كات أن تؤدى بحياتى .. من فرحتى بقرار العفو ويقينى بأن هذا القرار تأكيد على أنى لم أتورط فى شيئ وأيدى بيضاء دون أى تورط فى أى أعمال عنف...وهذا أمر عظيم جدا.

هذا و حل الفنان طارق النهرى، ضيفًا على موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب، بعد خروجه بقرار عفو من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بـ 48 ساعة، موجهًا الشكر للدولة المصرية وقيادتها على سعيها للإفراج عن المحبوسين الغير متورطين فى أى أعمال عنفـ أو دم فى ضوء تفعيل دور لجنة العفو الرئاسى وإطلاق حالة حوارية بالمجتمع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي