عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق النهري لـ تحيا مصر:«الإخوان قالوا عليا فنان بلطجي ويطلق النار على الشرعية.. وانا أصلا كان معايا مسدس صوت»

الفنان طارق النهري
الفنان طارق النهري بندوة تحيا مصر

قال الفنان طارق النهري، كان لدي صورة على مواقع التواصل الإجتماعى وزعم البعض بأنى رافعا للسلاح وأطلق النيران على المتظاهرين، مؤكدا أن هذه الصورة كانت فى 2012 وكان مسدس صوت.

تحيا مصر

وأضاف النهري، في ندوة تحيا مصر: إلا أن تنظيم الإخوان من خلال صفوت حجازى روج بأن هذا المسدس نارى  ووصفنى بالفنان البلطجى وغيرها من هذه الصفات وقال حرفا  الفنان البلطجى طارق النهرى يطلق النار على الشرعية، رغم أن المسدس كان صوتا ودليل على ذلك أن مظاهرة كانت قادمة من النهضة للهجوم على الشباب بميدان التحرير  وكنت ضمن المتواجدين فى التحرير وخرجنا لمواجهتهم وإبعادهم وكان بيدى مسدس صوت لترهيبهم وجميعهم هربوا.

وتابع الفنان طارق النهري، أنه خلال عودته للميدان قام بالقبض على عدد من العناصر وتسليمهم للشرطة والجيش، وعقب ذلك تم استهدافه المستمر من الإخوان والترويج بشأن مختلف الأكاذيب.

إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسى

وكان قد أكد النهري، أنه أدرك الخروج ضمن قائمة العفو الرئاسى  فى ضوء العديد من الشواهد التى كانت تسيطر على الأوضاع داخل السجن منذ أن تم الإعلان عن إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسى مرة أخرى خلال إفطار الأسرة المصرية، ولاسيما أن الحديث كان واضحا بأن العفو سيكون عن السياسيين الذين لم يتطورطوا فى أعمال عنف.

وقال النهري: كنت أرى أن هذه الجزئية فى صالحى لأنى لم أتورط فى شيء إطلاقا ولا فى أى لحظة من اللحظات،  وقبل أن يصدر القرار بيومين تردد فى أروقة العنابر  من خلال الزيارات التى كانت تأتى من الأهالى، أنه سيكون هناك قائمة جديدة من الصادر بحقهم أحكام وليس المحبوسين على ذمة قضايا، وهنا بدأ الإحساس يتنامى لدى بشكل كبير جدا فى أنى من الممكن أن أكون ضمن هذه القائمة.

هذا و حل الفنان طارق النهرى، ضيفًا على موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب، بعد خروجه بقرار عفو من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بـ 48 ساعة، موجهًا الشكر للدولة المصرية وقيادتها على سعيها للإفراج عن المحبوسين الغير متورطين فى أى أعمال عنفـ أو دم فى ضوء تفعيل دور لجنة العفو الرئاسى وإطلاق حالة حوارية بالمجتمع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي