عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر نص إتهامات محمد الأمين في قضية فتيات دار ايتام بني سويف

محمد الأمين
محمد الأمين

توفى رجل الأعمال الشهير محمد الأمين وذلك بعد تعرضه لوعكة صحية داخل مستشفى السلام الدولي، والتي نقل إليها قادما من مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون والمقيم فيه لتنفيذ عقوبة السجن المشدد ثلاث سنوات في قضية فتيات دار ايتام بني سويف.

أتهمت النيابة العامة رجل الأعمال محمد الأمين في نص أمر إحالة قضية دار الايتام، أنه في غضون الفترة من يوليو حتى سبتمبر 2021 بدائرة مركز شرطة بني سويف، تعامل في أشخاص طبيعين هُن المجني عليهن الأطفال نعمات ومالك وندى وحنين ولبيبة وفرحه وهاجر، بأن دبر لهن مكانا لإيوائهن - دار الأيدي الأمينة لرعاية الأيتام - واستغل ضعفهن وحاجتهن وسلطته عليهن وذلك بقصد استغلالهن جنسيا وكان ذلك مصحوبا بالتهديد بالأذى النفسي بأن هتك عرضهن إرضاءً لشهواته.

نص اتهامات رجل الأعمال محمد الأمين

وارتبطت تلك الجناية بجناية الاستغلال الجنسي للاطفال بأن استغل المجني عليهن الأطفال المذكورين جنسيا فكشف عوراتهن اللاتي يحرصن على صونها وحجبها عن الانظار وهتك عرضهن، وهتك عرض المجني عليهن واللاتي لم يبلغن ثمانية عشر سنة ميلادية، وكان ذلك بالقوة والتهديد حال كونه من المتولين ملاحظتهن وله سلطة عليهن وذلك بأن استغل ايوائهن بدار الأيدي الأمينة لرعاية الأيتام رئاسته، فاستطالت يده لجسد الأولى والثانية فتحسس أسفل منطقة الظهر، واحتضن الثالثة عنوة وحسر عنها ملابسها فخدش عاطفة الحياء عندهن، ثم توغل في أعمال الفحش قبل الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة فكشف عوراتهن اللاتي يحرصن على صونها، فقبل الرابعة عنوة واستطالت يداه بأن تحسس جسدها، وطرح الخامسة والسادسة عنوة وحسر عنهما ملابسهما ولامس جسدهما.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، في واقعة اتهام رجل الأعمال محمد الأمين، بالاتجار في البشر وهتك عرض فتيات بالقوة من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر، ومفاجآت عديدة.

محمد الأمين

حبس محمد الأمين في قضية الفتيات

وأمرت النيابة العامة حينها بحبس المتهم محمد الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية؛ وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف، وذلك باستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

وشهدت الفتيات المجني عليهن أمام رجال التحقيق، باعتياد المتهم هتك عرضهن دون رضائهن، واصطحابه بعضهن لفيلته بالساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن، وطلبه منهن أفعالًا مخلة، حيث كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغًا من المجلس القومي للأمومة والطفولة في العاشر من شهر ديسمبر من العام الماضي بشأن ما نُشِر بإحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها ببني سويف، الأمر الذي رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام في ذات التوقيت، فتولت النيابة العامة التحقيقات.

كما استمعت النيابة العامة لشهادة مدير غرفة نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة عن تفصيلات البلاغ المقدم، ومدير صفحة (أطفال مفقودة) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بشأن رصد الصفحة ملابسات الواقعة، واستماعه لشكوى بعض الفتيات المجني عليهن هاتفيًّا.

السجن المشدد 3 سنوات لـ محمد الأمين

كما سألت النيابة العامة إخصائية بوزارة التضامن الاجتماعي حيث أفادت أن تقاريرهن بشأن المجني عليهن أكدت معاناتهن من عدم الثقة في الآخرين، وصدمة فزع وقلق تجاه الأمور الجنسية، كما سألت النيابة العامة الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجني عليهن، فأكدوا معاناتهن من اضطراب سلوكي ونفسي، وأنهن قد أفدن تعرضهن للتحرش في الدار.

وكانت النيابة العامة قد طلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، والتي أكدت صحة ارتكاب المتهم الجريمة، وأشارت لأسماء فتيات أخريات مجني عليهن، فأمرت النيابة العامة بضبط المتهم الذي أُلقي القبض عليه، وباستجوابه ومواجهته بما لدى النيابة العامة من أدلة قِبَله أنكر ما نُسِب إليه من اتهامات، وتستمع النيابة العامة اليوم لعدد من الفتيات المجني عليهن، وجارٍ استكمال التحقيقات.

نظرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة رجل الأعمال محمد الأمين وقضت بمعاقبته بالسجن المشدد ثلاث سنوات وذلك في إتهامه بالإتجار في البشر وهتك عرض فتيات ايتام.

وكان من المنتظر أن تنظر محكمة النقض، في جلستها بتاريخ 28 يناير 2023 القادم، الطعن المقام من رجل الأعمال محمد الأمين على الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 3 سنوات في اتهامه بالاتجار في البشر.

تابع موقع تحيا مصر علي