عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نحاس مكان الدهب وحنة بدل الحشيش.. أمن القاهرة يسقط عصابة التقليد والعملات المزورة

قوات الامن
قوات الامن

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على عصابة النصب على المواطنين عن طريق إيهامهم تغيير العملات المصرية إلى عملات أجنبية، وبيع العقاقير الطبية المقلدة وأيضا الحنة على أنها جوهر مخدر الحشيش، والنحاس على أنه سبائك ذهبية.

حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط عصابة تخصص نشاطها في النصب والاحتيال على المواطنين بعدة أساليب مختلفة من بينها العملات المقلدة والعقاقير الطبية المغشوشة وأيضا المشغولات الذهبية المغشوشة.

سقوط عصابة لتزييف العملات والمشغولات والمخدرات في القاهرة

تقلى قسم شرطة مصر القديمة بمديرية أمن القاهرة بلاغا من شخص أفاد فيه تضرره من أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة المعادى، لقيامه بإيهامه بقدرته على التوسط لدى أحد الأشخاص يزعم قدرته على تغيير العملات المصرية إلى عملات أجنبية واتفاقه معه على التقابل بدائرة القسم لتغيير بعض المبالغ المالية ولدى وصوله حضر 3 أشخاص وقام بتسليمهم المبلغ المالى وتسلم منهم حقيبة قاموا بإيهامه بأن بداخلها المبلغ المتفق عليه من العملات الأجنبية وعقب انصرافهم اكتشف تعرضه لواقعة نصب.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص "لهم معلومات جنائية"، مقيمين بمحافظة القاهرة، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة أمن القاهرة من ضبط المتهمين ويحوزتهم جزء من المبلغ المالي المستولى عليه.

بمواجهة المتهمين أمام فرق مباحث القاهرة، اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار اليه، وكشفت التحريات قيام المتهمين بتكوين عصابة تخصص نشاطها الاجرامي في النصب على المواطنين بعدة اساليب.

الداخلية تكشف تفاصيل ضبط عصابة التزوير

وتبين من التحريات ومواجهة المتهمين قيامهم باستدراج المجني عليهم بدعوى تغيير العملة والاستيلاء على أموالهم وتسليمهم رزم ورق ملون على أنها دولارات وبيع عقاقير مخدرة مغشوشة، وبيع مخلوط الحنة على أنه مخدر حشيش، وبيع النحاس على أنه سبائك ذهبية، وإيهام عملائهم ببيع الذخائر واستخدام العلب الخشبية الخاصة بالأسماك المجففة بوضع حجارة بداخلها وتغليفها جيداً بدعوى احتوائها على ذخائر. 



وبإرشاد أحد المتهمين ضبط بمسكنه على العملات المقلدة والأدوات المستخدمة في التقليد، والادوات المستخدمة في تقليد العبوات الخاصة بالأقراص المدرجة بجدول المخدرات، وسلاح أبيض "خنجر" عدد من الطلقات، كمية من أقراص التامول الجاهزة "مغشوشة".

كما تمكنت أجهزة أمن القاهرة بإرشاد متهم أخر من ضبط عدد من قطع النحاس على شكل سبائك ذهبية "أحجام مختلفة مقلدة"، واعترف المتهمون باستخدامهم المضبوطات فى عمليات تزييف وتقليد الأوراق المالية والمواد المخدرة، وكذا السبائك الذهبية، بقصد النصب على المواطنين.

وأقروا بتحصلهم على السبائك الذهبية المقلدة من أحد عملائهم "سيىء النية" صاحب ورشة لتصنيع المشغولات الذهبية، كائنة بمنطقة الجمالية وباستهدافه أمكن ضبطه حال تواجده بالورشة محل عمله، وبحوزته عدد 11 إصطنبة لطباعة الذهب "المقلد".

وبمواجهته بأقوال المتهمين أيدها، وباستدعاء المجنى عليه، تعرف على المتهمين واتهمهم بالنصب.

تابع موقع تحيا مصر علي