عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الجنوبية تعلن تحطم مقاتلة ونجاة الطيارين

لقطات من الطائرة
لقطات من الطائرة المتحطمة

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن طائرة هجومية خفيفة تابعة لسلاح الجو من طراز (KA-1) تحطمت فى منطقة موكجي-رى، ويأتي ذلك بعد أن أطلقت كوريا الشمالية مسيرات تجاه جارتها الجنوبية لترد الأخيرة بإرسال مقاتلات لإعتراضها. 

تحيا مصر

وذكر سلاح الجو فى بيان إن الطائرة الهجومية الخفيفة التابعة لقاعدة "وونجو" تحطمت أثناء إقلاعها من القاعدة، ونجا الطياران ونقلا من قبل سلطات الإطفاء بعد قذفهما مقعدى الطائرة. 

ولم يمر شهر على تحطم طائرة مقاتلة من طراز (KF-16) في السماء على بعد حوالى 20 كيلومتراً غرب مدينة وونجو بمقاطعة جانج وون يوم 20 نوفمبر الماضي.

وكانت وكالة يونهاب للأنباء ذكرت فى وقت سابق من اليوم أن كوريا الجنوبية دفعت بمقاتلات وطائرات هيلكوبتر هجومية وأطلقت طلقات تحذيرية، بعدما اخترقت طائرات مسيرة من كوريا الشمالية  مجالها الجوي. 

وأفادت الوكالة أن كوريا الجنوبية تعقبت الطائرات المسيرة وهى تعبر من كوريا الشمالية فوق ما يعرف باسم خط ترسيم الحدود العسكرية الذي يفصل بين البلدين. 

كوريا الشمالية تطلق 130 قذيفة مدفعية تجاه جارتها الجنوبية

ووفق المعلومات عبرت الطائرات المسيرة خط الترسيم العسكري الفاصل بين الكوريتين وتم رصدها فى كيمبو وجزيرة كانغهوا وباجو، مما تسبب فى تعليق الرحلات الجوية المدنية مؤقتا فى مطاري إنتشون وكيمبو. 

وتواصل كوريا الشمالية فى استفزاز جارتها الجنوبية  واستعراض قواتها العسكرية حيث أعلنت الجيش الكوري الجنوبي فى وقت سابق من الشهر الجاري، أن كوريا الشمالية أطلقت نحو 130 قذيفة مدفعية نحو سواحلها الشرقية والغربية. 

وسقطت بعض القذائف فى منطقة عازلة بالقرب من الحدود البحرية فيما وصفته كوريا الجنوبية بأن هذا يعد انتهاك لاتفاقية الموقعة عام 2018 بين الكوريتين والتى تهدف تقليل التوترات. 

وخلال الآونة الأخيرة، كثفت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة المناورات العسكرية هذا العام معلنا أن الهدف من هذه التدريبات ردع كوريا الشمالية.

تابع موقع تحيا مصر علي