عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. بيع سمكة تونة بـ 273 ألف دولار فى مزاد باليابان

مزاد لبيع سمكة التونة
مزاد لبيع سمكة التونة

بيعت سمكة تونة بأكثر من 270 ألف دولار، اليوم الخميس، فى مزاد طوكيو بمناسبة العام الجديد، أي نحو ضعف سعر السمكة الأغلى ثمنا العام الماضي. 

تحيا مصر

وقام مطعم" أونوديرا" للسوشي الحائز على نجمة ميشلان، وتاجر الجملة الياباني "يامايوكي"، بدفع36,04 مليون ين (273 ألف دولار) مقابل سمكة تونة زرقاء الزعانف تزن 212 كيلوجراماً وتم اصطيادها من سواحل مقاطعة أوموري في شمال اليابان، في المزاد الذي أقيم في سوق تويوسو للأسماك في طوكيو.

وصرح كبير الطهاة فى مطعم "أونوديرا" أكيفومي ساكاغامي للصحافيين بعد المزاد إن:" السمكة المباعة تتمتع بكل صفات التونة الجيدة".

وأضاف "لقد مررنا بسنوات من الكآبة خلال الجائحة آمل أن نتمكن من جلب السعادة للجميع من خلال استغلال فرص كهذه".

 

وكان وصل سعر التونة الأغلى فى مزاد العام الماضي إلى 16.88مليون ين فقط، وهو ما عزاه مراقبون إلى الطلب الضعيف مع اجتياح موجة من كوفيد اليابان فى أوائل عام 2022. 

ملك التونة

ويسيطر هيمن كيوشي كيمورا الذي يلقب نفسه"ملك التونة" لسنوات طويلة على هذا الحدث الذي يمنح الفائز فيه مقداراً كبيراً من الدعاية، ودفع صاحب المطاعم هذا مبلغ قياسيا بلغ 3.1 مليون دولار فى عام 2019. 

 

 

ويشكل أول مزاد خلال العام في سوق تويوسو للأسماك تقليدا هاما في اليابان يستقطب سنويا أعدادا كبيرة من باعة الجملة في قطاع الأسماك وأصحاب المطاعم.

تابع موقع تحيا مصر علي