عاجل
الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أماكن معارض اهلا رمضان بالإسكندرية 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أماكن معارض اهلا رمضان بالإسكندرية 2023.. حيث يبحث الكثيرون من المواطنين عن مواعيد وأسعار معارض أهلا رمضان بالإسكندرية وذلك لوجود السلع الغذائية المخفضة عن الأسواق الخارجية، وذلك تيسيرا على المواطنين ومواجهة غلاء المعيشة، من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح معارض أهلا رمضان.

تحيا مصر 

معارض أهلا رمضان بالإسكندرية 2023

توجد معارض أهلا رمضان بالإسكندرية فى الأماكن التالية:

يوجد بمنطقة الأزاريطة

كما يوجد بالعطارين.

يوجد بمنطقة الجمرك

كما يوجد بمنطقة المنشية.

معارض أهلا رمضان بالإسكندرية

حيث اكد أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالأسكندرية بافتتاح معرض اهلا رمضان 2023، أن التخفيضات وصلت إلى 30% على كافة السلع الغذائية الأساسية، ولان الحكومة المصرية تشعر بأحتياجات المواطنين لذلك قامت بطرح كافة السلع بأسعار عادلة .

وأشار الوكيل، أن زيادة العرض التي تقوم بها الحكومة من خلال طرحها لمعارض أهلا رمضان ستؤدي في نهاية الامر إلى دفع التجار لتخفيض اسعار سلعهم ليشاركون بسلع تنافسية مع المعرض الحكومية التي تدعم المواطن.

معارض أهلا رمضان

واضاف،  أن تلك الخطوة جاءت مبكرا هذا العام في ظل المبادرة السنوية، حيث تم البدء فيها خلال شهر يناير الجاري وذلك بسبب زيادة أسعار السلع وحرص الحكومة على توفيرها بنسبة خصم كبيرة، ولذلك فأن معارض اهلا رمضان خطوة ممتازة في طريق زيادة المنافسة بين التجار والشركات المنتجة مما سيؤدى لزيادة المعروض من المنتجات امام المواطنين ويستفيد منه المواطن ايضا في خفض الأسعار وهو ما تحقق بالفعل فنجد أن هناك بعض المنتجات المعروضه في معارض اهلا رمضان هذا العام تشهد تخفيضات يصل إلى ٣٠ % عن غيره.

 أن المعارض والمجموعات الاستهلاكية ستساهم في إجبار المحلات التجارية على خفض الأسعار لاستقطاب الزبائن والمنافسة مع المعارض مؤكدا على أن فكر ومبدأ زيادة المعروض يجب أن يكون في بال وفكر الدولة حتى يتحقق العدالة في الأسعار وقطع الطريق امام المستغلين.

حيث أعلنت وزارة التموين توفير السلع بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن المواطنين، ولمحاربة غلاء الأسعار حيث يتوافر داخل معارض اهلا رمضان عدد من السلع الغذائية الأساسية، حيث بدأت معارض أهلا رمضان 2023 على مستوى محافظة القاهرة وبقية محافظات الجمهورية.

أقرأ أيضاً

تعرف على أسعار اللحوم في مصر اليوم الثلاثاء 

تابع موقع تحيا مصر علي