عاجل
الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: نجحنا أننا ننزل طائرة بالعريش لأول مرة من 8 سنين

تحيا مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة المصرية نجحت في القضاء على الإرهاب، بفضل تضحيات الشعب المصري و الجيش والشرطة، معقبا:" أول مرة طائرة تنزل من 7 -8 سنين في العريش بالوزراء ورئيس الوزراء،  أول مرة ننزل طائرة في مطار العريش، احنا مكناش قادرين نعمل كده".

تحيا مصر

 الاحتفال بعيد الشرطة الـ71

وأضاف الرئيس السيسي، خلال الاحتفال بعيد الشرطة الـ71: هنروح نحتفل مفيش أرض فيكي يا مصر حد يقدر أبدا ياخدها مننا أو يسيطر عليها، معقبا:" التمن كان كبير كش فلوس  كان دم ومصابين وشهداء راحوا عند ربنا،  وربنا يجمعنا بيهم في سلام يوم القيامة، وعيب علينا جدا أن ننسي الشهداء، ده فضل وكرم،  علشان نقول في يوم من الأيام بعد 10 سنين الحمد لله خلاص مفيش إرهاب".

العالم أجمع يواجه أزمة وتحدي اقتصادي غير مسبوق

وأكد الرئيس السيسي، إن العالم أجمع يواجه أزمة وتحدي اقتصادي غير مسبوق، وليست مصر وحدها هي التي تواجه تلك الأزمة الاقتصادية الكبيرة، قائلا: "أكبر اقتصاديات العالم تعاني من تداعيات الأزمة الاقتصادية".

واستكمل: البعض بدأ يروج إلى أن المشكلة والأزمة الاقتصادية، سببها المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة، وهذا غير صحيح، لافتًا إلى أنه لم يكن لدى الدولة المصرية بُد من إقامة المشروعات القومية.

المشروعات القومية لها مبررات عليمة واقتصادية وليست سياسية

وأشار إلى أن المشروعات القومية لها مبررات عليمة واقتصادية وليست سياسية، موضحًا أن من ضمن المشروعات، إنشاء هيئة قناة السويس الجديدة، والتي جاءت لمجابهة تطورات التجارة الدولية

تابع موقع تحيا مصر علي