عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية أميرة العادلي: كتاب «رؤى شبابية» يستهدف مواجهة المفاهيم السياسية المغلوطة بالشارع

النائبة أميرة العادلي
النائبة أميرة العادلي

قالت النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن كتاب التنسيقية «مفاهيم سياسية- رؤى شبابية» بدأ من التفكير فى مواجهة المفاهيم السياسية المغلوطة بالشارع.

وأضافت "العادلي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المساء مع قصواء"، المذاع على فضائية "سي بي سي"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، أن كتاب تنسيقية شباب الأحزاب «مفاهيم سياسية- رؤى شبابية» يتحدث عن الديموقراطية وحقوق الإنسان والأمن القومى والمشاركة السياسية

وأشارت عضو مجلس النواب عن التنسيقية أن الكتاب تعرض للحوار والنقد ونطلب من الآخريين رآيهم أيضا «نطلب النقد»، مضيفة أن النظريات السياسية هى فى الأساس وجهات نظر ووجهات النظر تتغير ..ومن حقنا أن ننتقد هذه المفاهيم مع التطورات السياسية.

وأكدت أميرة العادلي أن كتاب تنسيقية شباب الأحزاب «مفاهيم سياسية - رؤى شبابية» محايد  ولا يوجد به أى محاولة للتوجيه لأى إتجاه سياسى بعينه.

مفاهيم سياسية - رؤى شبابية

وأطلقت التنسيقية كتابا بعنوان؛ مفاهيم سياسية: رؤية شبابية "محاولة فهم"، والذي قدمه الدكتور محمد صفي الدين خربوش أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بمعرض الكتاب بدورته الحالية، وذلك إيمانًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأن المعرفة والوعي وتبادل وجهات النظر أسس يمكن الإنطلاق منها نحو التنمية السياسية، وفي إطار الدور التوعي والثقافي الذي تقوم به.

يتناول الكتاب العديد من المفاهيم السياسية ويقدم رؤية شبابية، ليكون بذلك مثارا للحوار بين مختلف التيارات السياسية والفكرية، كما يقدم آراء مجموعة كبيرة من النخبة الوطنية والسياسية والفكرية، بالتعليق والنقد حول هذه التجربة الفريدة من نوعها لتنوع وثراء المفاهيم، وشرحها من وجهة نظر شبابية.

ويفتح الكتاب مساحة للاجتهاد والاختلاف مع ما جاء فيه من مفاهيم ورؤى، يمكن البناء عليها، أو الاختلاف معها.

تابع موقع تحيا مصر علي