عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

معاناة مجمع المحاكم بالمنصورة..تشريعية النواب تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد الشرقاوي اليوم

تحيا مصر

تعقد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، اجتماعا اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد الشرقاوي، بشأن معاناة مجمع المحاكم بالمنصورة من الحواجز الخرسانية.

تحيا مصر                     

محكمة مركز القرنة

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد بهجت الصن، بشأن عدم تدبير ميزانية لإنشاء محكمة مركز القرنة محافظة الأقصر.

جلسات الحوار الوطني

وفي سياق أخر قال النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة التشريعية بالمجلس وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن دور المجلس هو إدارة جلسات الحوار الوطني بين أطرافه، بحيث يكون المنتج توافقيا ويتم الوصول إلى أفكار تتحول إلى قرارات وتشريعات تُنفذ على الأرض يكون فيها الشكل الأمثل لخلق حياة سياسية سليمة.

مناخ سياسي مفتوح

وأضاف الشرقاوي، "لا توجد حياة سياسية سليمة دون مناخ سياسي مفتوح، ولم تتحقق الديموقراطية في مصر بنسب معتبرة طول الوقت حتى نكون منصفين، ولكن أحيانا تعلو موجة الديموقراطية نسبيا في فترات وتنخفض في فترات أخرى وتنعدم في فترات ثالثة".

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الموضوعية يجب أن تحكم أفكار الأشخاص، بحيث تكون متناغمة ومتقاربة مع الأفكار، وبالتالي فإن الموضوعية لا  تعني التخلي عن الأفكار والقناعات: "انا محسوب على المعارضة المصرية، وللأسف الناس يحبون ان يفرغوا طاقتهم في سماع ما يريدون بشكل متطرف، لكن في الحقيقة يمكنني قول ما أحب قوله بشكل واضح وقوي دون المزايدة والتطرف".

تابع موقع تحيا مصر علي