عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقيمة 1.2 مليار دولار.. مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لأوكرانيا

تحيا مصر

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.2 مليار دولار. 

تحيا مصر

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) في بيان إنها تواصل دعم أوكرانيا "من خلال الالتزام بقدرات مهمة على المدى القريب، مثل أنظمة الدفاع الجوي والذخائر، مع بناء قدرات القوات المسلحة الأوكرانية للدفاع عن أراضيها وردع العدوان الروسي على المدى الطويل".

ومن ناحية أخرى، طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي بتسريع تسليم بلاده ذخائر المدفعية، وجاء ذلك خلال استقباله اليوم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون در لاين فى العاصمة الأوكرانية كييف. 

الاتحاد الأوروبي يسلم أوكرانيا مليون قذيفة

وشكر زيلينسكي أورسولا فون در لاين على القرار الأوروبي تسليم "مليون قذيفة" مدفعية لكييف. وقال: "ناقشنا المسألة الرئيسية، وهي تسريع إمداد وتسليم هذه الذخائر. نحن بحاجة إليها في ساحة المعركة".

أوكرانيا: دمرنا 35 مسيرة روسية 

وأمس الاثنين، أعلن الجيش الأوكراني، أن قواتها دمرت جميع الطائرات المسيرة التى أطلقتها روسيا خلال الليل على أهداف مختلفة فى أنحاء البلاد ، لافتا إلى ان عددها 35 طائرة مسيرة من طراز شاهد إيرانية الصنع.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن روسيا نفذت 16 هجوماً صاروخياً الليلة الماضية، لاسيما على مدن خاركيف وخيرسون وأوديسا.

61 غارة جوية

وأضافت الهيئة إنه:" جرى خلال الساعات الـ24 الماضية، تنفيذ 61 غارة جوية، و52 هجوما بواسطة أنظمة إطلاق الصواريخ الثقيلة على مواقع للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان.

وازدادت حدة التصعيد بين موسكو وكييف، فقبل أيام اتهمت روسيا بأن أوكرانيا حاولت تنفيذ محاولة اغتيال ضد الرئيس فلاديمير بوتين بأمر من واشنطن، غير أن كييف نفت هذه الاتهامات مؤكدة أنها تحارب روسيا على أراضيها، فيما رأي أخرون أن هذا الإعلان الروسي بمثابة بداية لعملية روسية جديدة فى الأراضي الأوكرانية. وتوعدت موسكو بالانتقام وشنت هجوم مكثف استهدف العاصمة الأوكرانية كييف.

تابع موقع تحيا مصر علي