عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الولايات المتحدة تشيد بدور مصر فى وقف إطلاق النار بغزة

السيسي- بايدن
السيسي- بايدن

أشادت الولايات المتحدة جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الدبلوماسية المهمة التي قادت إلى التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

تحيا مصر

أمريكا: نرحب بإعلان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين بوساطة مصرية

وأضاف البيت الأبيض في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني اليوم الأحد "إننا ممتنون لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار المسؤولين المصريين".

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة ترحب بإعلان الليلة الماضية عن وقف إطلاق النار بين إسرائيل وغزة بوساطة الحكومة المصرية بعد ما يقرب من خمسة أيام من القتال.

وأكد البيت الأبيض في بيانه أن المسؤولين الأمريكيين عملوا عن كثب مع الشركاء الإقليميين لتحقيق هذه الهدنة لوقف الأعمال العدائية لمنع وقوع المزيد من الخسائر في الأرواح واستعادة الهدوء لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين.

فلسطين تشيد بجهود مصر لوقف العدوان على غزة

كما أشاد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بالجهود الكبيرة التي بذلتها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتوصل لاتفاق تهدئة ووقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الرئيس الفلسطيني إن:" الدور المصري الفاعل في التوصل إلى اتفاق التهدئة ووقف العدوان على قطاع غزة، يعكس متانة وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية، وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي واهتمامه الشخصي بالقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا".

بوساطة مصرية.. وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية

وكانت مصادر فلسطينية ومصرية قد أعلنت التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار برعاية القاهرة. وذكرت مصادر مصرية أن اتفاق وقف إطلاق النار يتضمن وضع حد لاستهداف المدنيين وهدم المنازل.

ومنذ بدء العملية الإسرائيلية ضد حركة الجهاد الإسلامي، الثلاثاء، قتل 34 فلسطينيا في تبادل قصف بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية مسلحة في غزة، بينما أصيب نحو 150 فلسطينيا بجروح.

تابع موقع تحيا مصر علي