عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف تخصص خطبة الجمعة المقبلة للتحدث عن فضائل الصلاة والسلام على النبي

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

خصصت وزارة الأوقاف المصرية، موضوع خطبة الجمعة المقبلة الموافق 26 مايو 2023 م، للتحدث عن: «فضائل الصلاة والسلام على خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم».

تحيا مصر

فضائل الصلاة والسلام على النبي

وقالت وزارة الأوقاف: إن تخصيص خطبة الجمعة المقبلة للتحدث عن فضائل الصلاة والسلام على خير الأنام، يأتي حبًّا وكرامةً لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، مشيرةً إلى أنه وتطبيقًا عمليًّا لمضمون الخطبة تقرر أن تصدح وتلهج جميع مساجد مصر عقب صلاة الجمعة المقبلة الموافق 26 مايو 2023 م، بالصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لمدة من ثلاث إلى خمس دقائق.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن صيغة الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، التي ستصدح بها المساجد عقب صلاة الجمعة المقبلة، هي: اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

البرنامج الصيفي للطفل

وفي سياق متصل، تواصل وزارة الأوقاف فعاليات البرنامج الصيفي للطفل وسط إقبال كثيف وتفاعل غير ‏مسبوق، وذلك في إطار استعادة المسجد لدوره في بناء الوعي، واستمرارًا لجهود وزارة ‏الأوقاف في تكثيف الأنشطة التفاعلية بالمساجد، ومن منطلق إيمان الوزارة ‏ بحق الطفل في الرعاية التامة والنشأة الكريمة، والتربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي ‏تتناسب مع مرحلته العمرية.

وأكد عدد من أولياء الأمور أن البرنامج الصيفي له دور كبير في التطوير والارتقاء بالنشء للوصول إلى أفضل المستويات، كما يحقق الارتقاء بفكر وثقافة الطلاب والطالبات، ويسهم في نشر الوعي والتعريف بصحيح الدين، وإعداد جيل واعد.

مصر تذكر الله وتصلى على النبي

هذا وفي إطار برنامج مصر تذكر الله، وتصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، وجمعًا بين بركة القرآن الكريم وبركة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم تم تخصيص خمس دقائق للصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في البرنامج التثقيفي للطفل.

وردّد الأطفال خلف مُعلمهم أو مُعلمتهم الصلاة والسلام على النبي صلى الله عليه وسلم لتعويد الأطفال على الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ونيل بركة هذه الصلاة.

تابع موقع تحيا مصر علي