عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد يوسف: "سره الباتع" كان مقرر إنتاجه كفيلم خلال حكم الإخوان

تحيا مصر

قال المخرج خالد يوسف، عضو مجلس النواب، إنه اشترى حقوق "سره الباتع" في 2009، وذلك استبشارًا بالثورة، وتجمع إرادات المصريين، مشيرًا إلى أنه لم يسعفه الوقت ودخلت الثورة واحتل الإخوان الثورة، فزادت عندها أهمية الرواية في ذهنه.

خالد يوسف: الإخوان معندهمش حاجه اسمها وطن وهدفهم حكم العالم كله

وأضاف "يوسف"،خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" مع الدكتور محمد الباز المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أنه تسائل لماذ لم يستمر الاحتلال الفرنسي أكثر من 3 سنوات، ووضع يده على تحليل وهو أن المصري عنده فنون استشعار، وعندما يشعر أن هويته مهددة يستنفر بشكل عفوي، مشيرًا إلى أن المقاربة هي أن الاحتلال الفرنسي تقرب من الهوية الوطنية، والإخوان أيضًا لعبوا على الهوية والوطنية المصرية.

خالد يوسف: سره الباتع كان مقرر إنتاجه كفيلم في 2012

وأوضح خالد يوسف أنه تواصل في عام 2012 لإخراج فيلم سره الباتع، وكانت أحداثه تنتهي بخروج الفرنسيين وخروج الإخوان من الحكم، إلا أنه لم يتم عمل الفيلم، موضحًا أنه عند عودته إلى للعمل مرة أخرى، قرر أن يكون سره الباتع مسلسلا وعرض في رمضان 2023.

وأكد أنه كان يراعي الصدق في عرض الإخوان بدون تزييف، والمشاهدات التي حدثت من 2010 إلى 2013، جعلتني أقدم الإخوان بالصورة التي ظهرت في مسلسل سره الباتع، والتي شملت كل التصرفات والأحداث عرضتها من وجهة نظري، واقتحام السجون كان مخطط له من قبل الجماعة.

وشدد على أن الإخوان حاولوا التواصل معه أثناء سفره إلى الخارج، إلا أنه لم رفض، مضيفا: “الإخوان أخطر من الهكسوس على مصر لأن الأخير هويته معروفة أنه محتل”.

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه الإعلامي محمد الباز، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز.

ويذاع برنامج "الشاهد" يومياً على قناة "إكسترا نيوز" بداية من أول يونيو وحتي 30 يونيو، فى تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفى حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد البدري جلال وإحسان السيد ومصطفى متولي.

تابع موقع تحيا مصر علي