عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب خلل فني.. تحطم طائرة عسكرية روسية ومقتل طاقمها خلال رحلة تدريبية

تحيا مصر

خلال الآونة الأخيرة زادت عدد الحوادث الجوية حول العالم، سواء كانت هذه الحادثة تتعلق بطائرات عسكرية أو طائرة ركاب وتنتهي جميع هذه الحوادث بمقتل جميع الركاب. وتكرر مشهد الكوارث الجوية من جديدة اليوم بروسيا. 

تحيا مصر 

تحطم طائرة عسكرية روسية 

وفي آخر الحوادث الجوية أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحطم طائرة "سو- 30"، اليوم السبت، في منطقة خالية من السكان أثناء قيامها برحلة تدريبية في مقاطعة كالينينجراد.

وقالت الخدمة الصحفية للإدارة العسكرية في بيان: "تحطمت طائرة "سو- 30" ذات مقعدي قيادة، في 12 أغسطس، في منطقة خالية من السكان أثناء قيامها برحلة تدريبية في مقاطعة كالينينجراد، ما أدى أيضا إلى وفاة الطاقم".

وكانت الرحلة تدريبية دون ذخيرة، وبحسب المعلومات الأولية سبب الحادثة عطل فني

وفي يوليو الماضي، قتل 6 أشخاص وأصيب سبعة آخرون بتحطم مروحية من طراز "مي-8" في جمهورية ألتاي بسيبيريا الروسية. 

وذكرت وكالة "تاس" آنذاك أن مروحية من طراز "مي-8" تابعة لشركة "ألتاي أفيا"  كانت تنفذ الهبوط في منطقة أوست-كوكسينسك، عندما اصطدمت بأسلاك كهربائية، ما أدى إلى سقوطها واشتعال النيران فيها.و كان على متن المروحية 13 شخصا.

روسيا تعلن تدمير 20 طائرة مسيرة أوكرانية 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إنها دمرت 20 طائرة مسيرة أوكرانية بعد إطلاقها على شبه جزيرة القرم، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.

وقالت الوزارة أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 14 طائرة مسيرة في حين أسقطت منظومة الحرب الإلكترونية 6 طائرات.

وقالت سلطات النقل في القرم على على تليجرام إنه تم تعليق حركة السير لمدة ساعتين على جسر القرم من الساعة 1:30 صباحا وجسر القرم يربط شبه جزيرة القرم بمنطقة كراسنودار الروسية.

تابع موقع تحيا مصر علي