عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خدت لقب عبدالغفور البرعي.. دعاء: فخورة وأولادي رقم واحد في حياتي|فيديو

دعاء
دعاء

بالرغم من كونها أنثى إلا أن السيدة دعاء حسن من منظقة السيدة زينب، استطاعت الحصول على لقب "عبدالغفور البرعي"، تاجر الخردة الأشهر الذي جسد الفنان نور الشريف شخصيته في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".

تحيا مصر

دعاء: فخورة بلقب عبدالغفور البرعي

وكشفت السيدة دعاء حاملة لقب عبدالغفور البرعي لموقع "تحيا مصر" ، أنها تعمل في مهنة الخردة من أجل مساعدة زوجها، لأنها منذ صغرها رأت والدتها تساعد والدها في العمل متمنية أن تكون جزء ولو بسيط من شخصية عبدالغور البرعي.

وأوضحت السيدة دعاء، أنها سعيدة بلقب "عبدالغفور البرعي" وترى التنمر عليها من خلال هذا اللقب شرف لها، مشيرة إلى أن مهنة العمل في جمع الخردة مهنة مختلفة ولها مكانة لدى الناس وليس من السهل على السيدات العمل بها.

دعاء: النحاس ذهب الغلابة

وأشارت دعاء إلى أنها تقوم بعزل الألومنيوم الناشف عن الميكانيكا لأن الفرق بين النوعين يبلغ حوالي 8 جنيهات في الكيلو، كما أن لها فوائد حيث تقوم بالرجوع إلى المسايح ليتم إعادة تصنيعها مرة أخرى.
ولفتت إلى أنها تفضل العمل في المارشات وتصفية الأسلاك لأن النحاس يعتبر ذهب الغلابة، ولا تحبذ فكرة شراء النحاس الصافي لأن مكسبة ليس كبيرا، فيما تفضل شراء الأسلاك وتصفيتها بنفسها، نافية تعرضها لمواقف سيئة من الأشخاص ولكنها تتعب في حال نقل الخردة من مكان الورش إلى المخزن الذي تضع فيها الشغل.

دعاء: أولادي رقم واحد في حياتي

وتابعت أنها تقوم بشراء الخردة من كهربائي أو ورش الميكانيكا حيث يفضلون البيع لها لأنها تكافح من أجل تربية أولادها ولا تلجأ لطلب العون من أحد، مشيرة إلى أنها تبدأ يومها بالاهتمام بأبنائها وتلبية احتياجاتهم لأن ابنائها الـ3رقم واحد في حياتها، وهم يفخرون بها وسعداء لأنها تضحى وتشقى من أجلهم وأحيانا يساعدونها في العمل وتستمد قوتها منهم.

ونصحت دعاء، السيدات بمساعدة أزواجهن حتى بالابتسامة في حال عدم استطاعتهن العمل، معتبره أنهما في مركب واحدة، كما نصحت الجميع بالاجتهاد والعمل وعدم تضييع الوقت من أجل الوصول إلى ما يتمنونه.

تابع موقع تحيا مصر علي