عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف: أكثر من 110 آلاف مشارك بمقارئ الجمهور.. و3 محافظات في المقدمة

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

قالت وزارة الأوقاف المصرية: إن مقارئ الجمهور المنعقدة بأكثرية مساجد مصر شهدت إقبالًا كبيرًا منقطع النظير من المشاركين الراغبين في إجادة تلاوة القرآن الكريم، وذلك في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وفي ضوء إقامة مقارئ للقرآن الكريم خاصة بجمهور المساجد.

مقارئ الجمهور بمساجد مصر

وأكدت وزارة الأوقاف، في بيان لها اليوم السبت، أن عدد الجمهور المشاركين في مقارئ الجمهور المنعقدة بأكثرية مساجد مصر تجاوز المائة وعشرة آلاف مشارك، وجاءت مديريات أوقاف: القاهرة، والجيزة، وسوهاج، في المقدمة من حيث أكثرية عدد المشاركين، كما قدمت محافظات: الأقصر، وأسوان، وأسيوط، والبحيرة، والقليوبية، الغربية، والمنوفية، والمنيا، أداءً متميزًا.

حيث حرص روَّاد المساجد على الحضور إلى هذه المقارئ بكثافة لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه، والتنافس في تلاوة القرآن الكريم قراءة صحيحة.

المقرأة المسجدية بمسجد السيدة نفيسة

وفي سياق متصل، قالت وزارة الأوقاف المصرية: إن المقرأة المسجدية المجودة المنعقدة بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بالقاهرة، بدأت في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم السبت المقبل 19 أغسطس 2023 م.

وأضافت وزارة الأوقاف، في بيان لها اليوم، أن المقرأة المسجدية المجودة بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بالقاهرة، انعقدت برئاسة القارئ الشيخ محمود الخشت، وعضوية كل من: القارئ الشيخ طه النعماني، والقارئ الشيخ عبد الناصر حرك، والقارئ الشيخ محمد عبد البصير، والقارئ الشيخ أحمد تميم المراغي، والقارئ الشيخ العزب سالم، والقارئ الشيخ محمد فتح الله بيبرس، والقارئ الشيخ إبراهيم الفشني، والقارئ الشيخ محمود عبد الباسط الحسيني، والقارئ الشيخ محمود الصعيدي.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن القراءة بالمقرأة المسجدية المجودة المنعقدة اليوم السبت  19 أغسطس 2023 م، من مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها بالقاهرة، بدأت من أول سورة المجادلة.

المقرأة الأسبوعية النموذجية

وفي سياق متصل؛ قالت وزارة الأوقاف المصرية: إن المقرأة الأسبوعية النموذجية انعقدت الثلاثاء الماضي، في جميع محافظات مصر من خلال جميع مديريات الأوقاف بها، وفي إطار متابعة الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم للمقارئ النموذجية من خلال البث المباشر لها على الصفحات الرسمية للمديريات الإقليمية.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن أفضل خمس مديريات أداء في المقرأة الأسبوعية النموذجية التي انعقدت الثلاثاء الماضي، في جميع محافظات مصر من خلال جميع مديريات الأوقاف بها، هي: الفيوم، والبحيرة، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، والغربية.

المقارئ القرآنية للواعظات

وقالت وزارة الأوقاف المصرية: إن مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات وعضوات هيئة التدريس، تواصل رسالتها في العناية بالقرآن الكريم خدمة لكتاب الله عز وجل، حيث عُقدت المقرأة الأحد الماضي عقب صلاة  العصر بمصلى السيدات، برئاسة شيخات المقارئ، في محافظات: الإسكندرية، والقاهرة، والشرقية، والمنوفية، والغربية.

وأوضحت وزارة الأوقاف، في بيان لها، أن عقد مقارئ السيدات من الواعظات والمحفظات وعضوات هيئة التدريس، يأتي في إطار جهود وزارة الأوقاف في العناية بالقرآن الكريم وأهله، وتفعيلًا لدور المرأة في المجتمع، وحرصًا من وزارة الأوقاف على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم.

تابع موقع تحيا مصر علي