عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر عبد الحميد: الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعى تقلل فجوة الاستيراد وتدعم شفافية الفرص أمام المستثمرين

تامر عبد الحميد
تامر عبد الحميد

قال تامر عبد الحميد، الخبير الاقتصادى وأمين مساعد أمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن، إن إطلاق المرحلة الخامسة من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعي بعد توقفها لسنوات، يعد خطوة مهمة لتحسين بيئة العمل داخل المجتمع الصناعي وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين.

تحيا مصر 

وأوضح عبد الحميد، في تصريحات صحفية، أن الخريطة الحالية هي شبكة معلوماتية متكاملة ستمكن المستثمر من الإطلاع إلكترونيا على أكثر من 152 فرصة استثمارية تستهدفها الحكومة المصرية لسد فجوة استيرادية تم تقديرها بنحو 30 مليار دولار، كما ستمكن المستثمر من عقد مقارنات بين مزايا والمقومات الاستثمارية لكل منطقة والتعرف على الحوافز المتاحة والتشريعات المنظمة لها.

وأضاف أمين مساعد أمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن: الأهم من ذلك أنه تم توفير ما يقرب من 790 قطعة أرض بمساحات تصل إلى 1.7 مليون متر مربع في14 محافظة لبدء في التنفيذ الفوري لتلك الصناعات المستهدفة.

 

وتابع أن كل الإجراءات من حجز وسحب كراسات الشروط وتقديم المستندات ستكون متاحة إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للتنمية الصناعية، ما يمنح المستثمرين من داخل مصر وخارجها أيضا فرصة الحجز إلكترونيا والتقدم بطلباتهم الاستثمارية دون الحاجة للتواجد داخل مقرات الهيئة. 

تامر عبد الحميد: الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعى تقلل فجوة الاستيراد وتدعم شفافية الفرص أمام المستثمرين

وأضاف: كما أن التطور الرقمي والاستفادة من التقدم التكنولوجي في توفير أكبر قدر من الخدمات الالكترونية سيحقق التيسير على المستثمرين الذي يعتبر ركنا أساسيًا في القرار الاستثماري بأي دولة، كما أنه يوفر قدرا عاليا من الشفافية والحوكمة في تخصيص الأراضي ويحد كثيرا من أعمال البيروقراطية في حال الاتصال المباشر مع الموظفين في الدواوين الحكومية.

تابع موقع تحيا مصر علي