عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لرسم السعادة.. سائق يهب سيارته لتوصيل مرضى الفشل الكلوي بالمجان|فيديو

سائق
سائق

أراد أحمد عبده فهمي من مركز نجع حمادي بمحافظة قنا، رسم السعادة على وجوه المرضى، حيث وهب سيارته الخاصة من أجل توصيل كل مرضى الفشل الكلوي إلى المستشفى بالمجان.

تحيا مصر

أحمد يكشف عن سبب مبادرته لتوصيل المرضى بالمجان

وكشف صاحب المبادرة في قنا لموقع "تحيا مصر"، أنه بدأ مبادرته في توصيل مرضى الفشل الكلوي منذ 20 يوم حيث كان يجلس في محله وطرأت له الفكرة بعدما رأى شخص في سوهاج بدأ بها من خلال التوكتوك الخاص به.

وأوضح السائق المتبرع من قنا أنه رأى أن الكثير من جيرانه وأهله من مرضى الفشل الكلوي يبذلون عناء ومجهود كبير عندما يذهبون لتلقى العلاج في المستشفى في ظل عدم توافر مواصلات في المنطقة، فأراد تخفيف المشقة عليهم من خلال توصيلهم بسيارته بعدما كان يفكر في بيعها قبل أن تطرأ له الفكرة.

صاحب المبادرة: سأقوم بتوصيل مرضى الأورام وغيرهم

وأشار أحمد شاب قنا، إلى أن هناك إقبال من الناس بعدما علموا من خلال صفحات بعض الأشخاص الذين نشروا على مواقع التواصل الاجتماعي بالمبادرة وتناقلت الناس الخبر فيما بينهم بعد ذلك، لافتا إلى أنه سيعمل خلال الفترة القادمة على توصيل الناس إلى مستشفى الأورام والعلاج الطبيعي.

وأكد الشاب المتبرع من قنا أنه يشعر بسعادة كبيرة بسبب ما يفعله، ويبارك الله له في رزقه واستطاع تجديد رخصته، مشيرا إلى أن زوجته ووالدته شجعته بالإضافة إلى أشخاص آخرين عرضوا عليه مساعدته في تجديد الرخصة ورفض وهناك الكثير من أصحاب السيارات عرضوا عليه أن يساعدوا معه في توصيل الناس إلى المستشفيات، فيما حاول بعض ناس إحباطه لكنه لم يلقى لهم بال.

صاحب المبادرة: المرضى بدأوا يشعرون بالراحة

ولفت السائق من محافظة قنا إلى أن يعمل في وزارة الأوقاف وفي مهنة النقاشة ولا يؤثر عليه توصيل الناس المرضى على عمله ويلتزم بمواعيدهم سواء في الفجر أو المساء، مؤكدا أنه سعيد بعدما بدأ المرضى يشعرون بالراحة، مشيرا إلى أنه لا يكتفي بتوصيل الناس في مركزه بل يقوم بتوصيل الناس في المراكز المجاورة.

تابع موقع تحيا مصر علي