عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل دخل حلف الناتو الحرب ضد موسكو عبر أستونيا؟..الخارجية الروسية تؤكد: سكرات الموت لكييف

روسيا واوكرانيا
روسيا واوكرانيا

قال الباحث السياسي محمود الأفندي، أن استهداف مطار بسكوف غربى روسيا بـ 20 طائرة مسيرة تطور خطير فى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، معقبا:" هناك اسئلة كثيرة بشأن كيف وصلت الطائرات المسيرة لمطار بسكوف أن يقع على بعد مسافة كبيرة اوكرانيا".

وأكد الباحث السياسى، خلال تصريحات هاتفية مع قناة “اكسترا نيوز”، قائلا:" توجد العديد من الاحتمالات بشأن الهجوم على مطار بسكوف، خاصة أن وزارة الدفاع الروسية لم تكشف التفاصيل، من تلك الاحتمالات أن تكون الطائرات المسيرة خرجت من دولة غير أوكرانيا، أو خرجت من الأراضى الروسية نفسها عن طريق مجموعات تخريبية اخترقت الحدود، والاحتمال الابعد هو انها خرجت من اوكرانيا بالفعل ولم تتمكن قوات الدفاع الجوى الروسية من رصدها واستهدافها".

الأمر الأخطر فى الهجوم على مطار بسكوف أن تكون الطائرات المسيرة خرجت من أستونيا

وأضاف  الباحث السياسي محمود الأفندي، الأمر المؤكد أن روسيا سترد على ذلك الهجوم بتصعيد عنيف ضد كييف، لافتا إلى أن الولايات المتحدة نصحت كثيرة أوكرانيا بعدم استهداف العمق الروسى، وهو ما حدث بأستهداف مطار بسكوف المدنى والعسكرى فى نفس الوقت.

واشار  الباحث السياسي محمود الأفندي، إلى أن الأمر الأخطر فى الهجوم على مطار بسكوف أن تكون الطائرات المسيرة خرجت من أستونيا، وهى دولة ضمن حلف الناتو.

مهاجمة الأراضي الروسية باستخدام طائرات بدون طيار ليلة الأربعاء يظهر "العبث المطلق"

من جانبها علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أن استهداف مطار بسكوف قائلة:" إن محاولات أوكرانيا مهاجمة الأراضي الروسية باستخدام طائرات بدون طيار ليلة الأربعاء يظهر "العبث المطلق" للوضع الذي تجد السلطات الأوكرانية نفسها فيه وآلام الموت التي يعيشها نظام كييف.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا  لراديو سبوتنيك: "من الواضح أن هذه هي سكرات الموت لنظام كييف، وقد أدت الكراهية الطائشة والحقد وانعدام أي آفاق لتطورهم إلى توليد هذا النوع من النشاط الإرهابي".

تابع موقع تحيا مصر علي