عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مفاجأة.. براءة الأم اللي طبخت صغيرها بالشرقية

سيدة فاقوس
سيدة فاقوس

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية ببراءة الأم التي أنهت حياة صغيرها صغيرها سعد 5 سنوات في قرية فاقوس وتقطيع جسده وطبخ أجزاء منه، بمستشفى الأمراض العقلية.

تحيا مصر

محامي المتهمة بقتل صغيرها يكشف قرار المحكمة

وكشف محامي المتهمة بقتل صغيرها لموقع" تحيا مصر"، أن المحكمة برأت المتهمة هناء التي طبخت أجزاء من جسد صغيرها سعد، وأمرت بوضعها في مستشفى الأمراض العقلية بناء على ما ترائ لهيئة المحكمة وتقرير اللجنة الخماسية التي أكدت على أن المتهمة مريضة نفسيا.

وأضاف أن نص قرار المحكمة جاء: قررت محكمة جنايات الزقازيق حضوريا ببراءة هناء محمد حسن حتروش من التهمة الموجهة إليها بقتل طفلها سعد وتقطيع جسده وطبخ أجزاء منه، وإيداعها في مستشفى الأمراض العقلية.

" src="">

رد فعل هناء بعد قرار المحكمة ببرائتها

وأشار إلى أن المتهمة لم يكن لها أي رد فعل بعد الحكم عليها لأنها لا تعي شي، كما أنه لم يكن لها أي رد فعل في الأوقات السابقة، وكانت تضحك أمام هيئة المحكمة، وهو ما يدل على أن المتهمة غير طبيعية.

ولفت إلى أن تقرير اللجنة الثلاثية الصادر من المستشفى العباسية تناقض مع الأصول العلمية حيث لم تباشر العمل بشكل مهني صحيح، وهو ما لم تطمئن له هيئة المحكمة التي استمرت في مناقشة اللجنة والمتهمة لعدة جلسات، ورأت أن الأم الطبيعية لا تقوم بإرتكاب مثل هذا الجرم الشنيع ولا تتطرأ لمثل هذه الأفعال.

 

والدة سيدة فاقوس تكشف سبب رفضها العيش معهم

وكانت والدة المتهمة قد كشفت من قبل أن ابنتها كانت شديدة الحب لابنها سعد، ورفضت العيش مع والدتها خوفا عليه من أبناء شقيقها وأن يتعدى عليه أحد بالضرب بالرغم من أنها طلبت منها أن تعيش معهم وتكون قريبة منها، لكنها أصرت على العيش بمفردها مع أبنها وكان المنزل مهجور.

 

والدة سيدة فاقوس: طلبت من جارتها دفنها هي وصغيرها

وأضافت أن ابنتها كانت عنيدة ولا تستمع إلى أحد منذ صغرها، وبعد الزواج استمرت المشاكل بينها وبين زوجها الذي كان دائم التعدي عليها بالضرب، ولكن والدها كان دائما ما يرجعها إلى بيت زوجها ويطلب منها أن تتحمل إلى أن توفي والدها وظلت الخلافات التي قامت برفع دعوى خلع بناء عليها بعد رفض زوجها تطليقها، وبعد طلاقها رفعت عليه قضايا للحصول على حقوقها فأخذ الطفل من الشارع في أحد المرات وظلت تبحث عنه بعدما رفضت العودة إليه، ومن بعدها بدأت الهلاووس تراودها بأن زوجها سيأخذ ابنها منها.

بداية الواقعة 

تعود أحداث القضية رقم 8619 لسنة 2023 جنايات مركز فاقوس، المقيدة برقم 844 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمة «هناء» 37 سنة، ربة منزل، مقيمة بمركز فاقوس، إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بأنها في يوم 26 أبريل الماضي، و بدائرة مركز فاقوس، قد قتلت ولدها الطفل المجني عليه «سعد» عمدًا مع سبق الإصرار على ذلك.

تابع موقع تحيا مصر علي