عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مشرد منذ 30 عام.. رفيق يكشف سبب قرائته كتاب صبر أيوب

تحيا مصر

يعاني رفيق رزق غريب محمد شعبان 50 سنة، من التشرد في الشوارع منذ 30 عام ويتعرض للكثير من المأساة والمعاناة بعدما طرده شقيق والده وهو في عمر الـ20 عام بعد وفاة والده.

تحيا مصر

رفيق يكشف سبب تشرده في الشارع

وكشف رفيق لموقع "تحيا مصر"، أن حياته انقلبت رأسا على عقب بوفاة والده منذ 20 عاما، فعندما توفيت جدته لوالده وتوفي والده بعدها بشهر واحد، قام عمه بطرده من  المنزل وأصبح مشردا في الشارع وبلى مأوى.

وأوضح أنه كان يعمل صنايعي لكنه بسبب حادث تأثر ذراعه ولم يعد قادر على العمل ولم يستطع تأمين مسكن بحمايته من ما يتعرض له، حيث يتعرض للكثير من مضايقات الناس كما يتعرض لـ حوادث السير وأخرها حادث منذ شهر حيث كان يعبر الطريق من أجل شراء الخبز واصطدمت به دراجة نارية كانت تسير مخالف وأصيب بعدة جروح وكدمات.

" src="">

رفيق يكشف سبب قرأته كتاب صبر أيوب 

وأضاف أنه لديه أشقاء من والده ولكن لم يسألوا عنه أو عن حاله، فكل إنسان مشغول بشأنه حيث أنه عندما زارهم بعد وفاة والده شعر أنه غريب ولم يكرر زيارته لهم مرة ثانية وهم لم يسألوا عنه مرة أخرى، مشيرا إلى أنه عاني كثيرا في حياته طوال 30 عاما حتى أنه أشترى كتاب صبر أيوب من أجل أن يعرف كم استطاع أن يصبر سيدنا أيوب عليه السلام، فوجد أنه سيدنا أيوب صبر نحو 18 عاما، بينما صبر هو 30 عام.

رفيق يكشف سبب رغبته في الارتباط

وأشار إلى أنه كان يحلم بأسرة ومنزل وأبناء ولكن هذا الحلم أنتهى منذ 30 عاما حينما تقدم لخطبة فتاة وفشلت الخطبة ولم يكررها لأنه لا يحبذ فكرة التجارب الكثيرة، كما أنه يخشى من أن يرتبط بسيدة يسبب لها التعاسة لأنه غير قادر على العمل والإنفاق عليها، مناشدا المسؤولين بتوفير سيارة له يعمل عليها سائق من أجل الإنفاق على نفسه وحتى يتمكن من توفير سكن يأويه بقية أيامه التي يعيشها.

تابع موقع تحيا مصر علي