عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هرم اللاهون بالفيوم يستقبل أفواج سياحية من المانيا وايطاليا

سياح بمنطقة اللاهون
سياح بمنطقة اللاهون

استقبلت منطقة هرم اللاهون بالفيوم اليوم أفواج سياحية من ألمانيا وإيطاليا، وذلك للتعرف على تاريخ الهرم والاستمتاع بجو المدينة المميز الذي يجذب الكثير من السياح ويجعلها واجهه لاستقبال الأفواج.

تحيا مصر 

مديرة إدارة الوعي الأثري بمنطقة اللاهون: الإدارة تتابع عملية السياحة بالمنطقة

وجاء استقبال اللاهون للأفواج السياحية فى إطار توجيهات قيادات وزارة السياحة والآثار، وتحت إشراف الدكتور علي البطل مدير عام آثار الفيوم والأستاذ حسين عبد القادر مدير المنطقة بضرورة الاهتمام بالمناطق الاثرية وتنشيط حركة السياحة.

أوضحت نرمين عاطف مديرة ادارة الوعى الأثري بمنطقة اللاهون أن الإدارة حريصة، على رصد حركة السياحة ومتابعتها بصورة دورية، لدورها الكبير في دعم الاقتصاد.

فوج ألماني وإيطالي بمتنطقة اللاهون

مديرة إدارة الوعي الأثري: منطقة اللاهون من أكثر المناطق التي تستقبل سياح

أضافت الدكتورة نرمين عاطف مديرة إدارة الوعى الأثري أن منطقة اللاهون بالفيوم استقبلت اليوم وفد سياحي من ألمانيا وآخر من إيطاليا قاموا بزيارة هرم اللاهون وتعتبر منطقة هرم اللاهون الأثرية من أكثر المناطق الأثرية التي شهدت زيارات متعددة من السياح للاستمتاع بمشاهدة تصميم الهرم  المميز، وأبدوا إعجابهم الشديد بالهرم والممرات الداخلية وحجرة الدفن المشيدة  من الجرانيت الوردى.

يذكر  أن هرم اللاهون أصبح من المناطق الآثرية الهامة التى يحرص السائحين على زيارتها وأيضا المحطات التلفزيونية  العالمية على التصوير فيها وهو أول هرم من عصر الدولة الوسطى فى مصر يتم فتحه للزيارة باعتباره أحد الرموز المهمة التي تمثّل السياحة في الفيوم.

تابع موقع تحيا مصر علي