عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب القطار.. يوسف من الشرقية: نفسي أرجع أشتغل

يوسف من الشرقية
يوسف من الشرقية

تبدلت حياة الشاب يوسف منتصر 25 سنة ههيا بمحافظة الشرقية ، 180 درجة بعد وقوع حادث قطار أليم له منذ عدة سنوات أثناء عبورة شريط السكة الحديدية، وهو ما أثر على دراسته وعمله.

تحيا مصر 

 

يوسف يكشف سبب بتر قدمه


أوضح الشاب يوسف أنه بعدما فقد قدمه بسبب حادث قطار لم يعد قادر على ممارسة حياته بشكل طبيعي مثلما كان يفعل من قبل، كما أنه لم يعد قادر على ممارسة العمل كما كان يفعل من قبل حيث كان يعمل ويساعد أهله وينفق على نفسه لكن بسبب الإعاقة يتم رفضه من العمل ولم يتم قبوله.
وكشف يوسف أنه كان حصل على ليسانس أداب قسم علم اجتماع، وأثناء دراسته عندما كان في الفرقة الثانية من الكلية وقع له الحادث الألين، موضحا أنه أثناء مروره بشريط السكة الحديد كان يضع سماعات الهاتف في أذنيه وكان الصوت عالي لم يجعله يستمع إلى صوت قدوم القطار الذي كان يقتبر منه ما أدى إلى إصطدام القطار به حيث أنه كانت قدمه اليسرى بين القطار وبين قضبان السكة الحديد ما تسبب في فقد رجله حتى منطقى الكعب.

" src="">


يوسف يكشف عن المشاكل التي تسببها القدم الصناعية له


وأضاف أنه الإطباء طلبوا منه بتر قدمه حتى أسفل الركبة حتى لا تتسبب في حدوث ورم في باقي الساق، وبالفعل تمت عمليه بتر القدم اليسري، وتم الاعتماد على قدم صناعية بدلا من قدمه التي اضطر إلى بترها ولكنها تتسبب له في الكثير من الألم والأثار السلبية، حيث أن مكان وضع القدم الصناعية يصاب بالتورم والإلتهاب كما يصاب بتكتلات دموية نتيجة تركيب الساق ما يجعله يقوم بالإستغناء عنها لأيام كثيرة ويسير بدونها.


يوسف يتمنى الحصول على عمل


وتابع يوسف أن تلك القدم الصناعية حركتها بطيئة للغاية وبالكاد يستطيع السيرعليها وليست مثل القدم السيلكون التي يمكن ثنيها بطريقة سهلة، مشيرا إلى أنه كان يعمل في محل لتقديم الطعام لكنه بعد الحادث يرفض أصحاب المطعام عمله معهم لأنهم يحتاجون إلى شخص سليم، متمنيا أن يحصل على وظيفة بمؤهله كأخصائي اجتماعي في إحدى المحاكم أو أحد السجون تساعده على العيش.

تابع موقع تحيا مصر علي