عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ندوة عن نصر أكتوبر والموقف المصري الراهن بجامعة الفيوم

جامعة الفيوم خلال
جامعة الفيوم خلال ندوة انتصار أكتوبر

عقدت جامعة الفيوم الندوة التي نظمتها كلية الألسن حول انتصار أكتوبر والموقف المصري الراهن تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته رئيس الجامعة وبإستضافة الكاتب الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب ورئيس تحرير جريدة الأسبوع.

تحيا مصر

حضور ندوة جامعة الفيوم

 وقد شهد الندوة  أ.د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د نجلاء سعد القائم بأعمال عميد كلية الألسن وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وذلك اليوم الإثنين 23/10/2023 بالمكتبة المركزية.

دور الجامعة في تجديد ذكرى انتصارات أكتوبر

وقد أوضح أ.د عاصم العيسوي حول دور الجامعة في تجديد ذكرى انتصارات أكتوبر كل عام، من خلال تنظيم الاحتفالات بكليات الجامعة المختلفة، وتوعية الطلاب بالجهود التي بذلتها القوات المسلحة المصرية من أجل تحقيق نصر أكتوبر العظيم، مؤكدا أن جامعة الفيوم تعمل على الارتقاء بالجوانب المجتمعية وبناء عقول الطلاب وتنمية أفكارهم.

نصر أكتوبر العظيم أسترد كرامة المصريين

من جانبها أوضحت أ.د نجلاء سعد أن الكلية حرصت على الاحتفال بنصر أكتوبر العظيم الذي ساهم في استرداد كرامة المصريين وأرض سيناء العظيمة، ووجهت الطلاب بضرورة الانتماء للوطن، وأدارك كافة الأمور التي تحيط بنا هذه الفترة، والسعي نحو تعلم المهارات والمعارف اللازمة ليكونوا أفرادًا نافعين لمجتمعهم.

وتحدث أ. مصطفى بكري حول دور الإعلام في رفع الروح المعنوية للجنود المصريين والشعب المصري خلال فترة الإعداد للحرب حتى تحقيق النصر العظيم، مؤكدًا الدور الكبير للإعلام في تلك الفترة حيث أسهم في شحذ الهمم واستنفار العزيمة المصرية، موجها الشباب بضرورة الحذر من حروب الجيل الرابع، والتلاعب بالعقول والأفكار، وضرب الثوابت والقيم المصرية الأصيلة، كما ناشد بضرورة الوقوف خلف القيادة السياسية للدولة، نظرًا لما تمثله المرحلة الراهنة من أهمية وخطورة.

وقد استمع أ.مصطفى بكري في ختام الندوة إلى تساؤلات الحاضرين وقام بالرد عليها، وقام أ.د عاصم العيسوي بتكريمه تقديرًا لجهوده المبذولة.

تابع موقع تحيا مصر علي