عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أصغر مديرة مطعم في مصر: كنت بحلم بكلية الإعلام وربنا كرمني بالمطعم|فيديو

آيه مدير في أحد المطاعم
آيه مدير في أحد المطاعم

استطاعت آية أن تحطم كل الأفكارعن كليات القمة بأنها أصبحت مديرة في خلال سنة واحدة، بالرغم من أن حلمها كان الإلتحاق بكلية أخرى.

تحيا مصر 

آية: كان نفسي في إعلام

وكشفت آية لموقع "تحيا مصر"، أنها كانت تحلم بأن تلتحق بكلية الإعلام ولكنها تفاجأت في الثانوية العامة أن مجموعها لا يؤهلها للإلتحاق بالكلية التي كانت تحلم بها، فألتحقت بدلا من ذلك بكلية الآداب من أجل أن تحصل على تقدير جيد جدا وتحول إلى كلية الإعلام، ولكنها بعد السنة الأولى ةبعدما حصلت على التقدير الذي تريده شعرت أنها لا ترغب في الالتحاق بالكلية التي كانت تحلم بها.

" src="">

آية تكشف كيف تحولت رغبتها من كلية لأخرى

وأضافت آية، أن صلت صلاة استخارة واختارت أن تظل في كلية الآداب وتخصصت في قسم علم الاجتماع، وبعد التخرج من الدراسة عملت في مطعم كمضيفة بالرغم من أنها كانت تشعر بالاحراج من الإقدام على العمل في المطعم ولكنها أصرت على خوض التجربة وبالفعل بدأت العمل في المطعم، وظلت تثبت جدارتها في العمل إلى أن وصلت إلى منصب مدير داخل المطعم في غضون سنة واحدة.

آية تكشف تفاصيل ترقيها لمنصب مدير

وأشارت آية، أن المطعم كان لا يقبل إناث قبل أن يفتح الباب من أجل أن تثبت الإناث كفائتها، لافته إلى أنها استطاعت أن تكسر فكرة الرفض التي كان لا يتقبلها بقية زملائها في العمل بسبب أن عمرها صغير وأنها فتاة، كما أن مجال دراستها في علم الاجتماع أفادها في العمل حيث جعلها قادرة على التعامل مع كل فئات المجتمع وذلك من خلال فهم لأنماط الشخصيات على اختلافها.
ونصحت أية الذين لم يلتحقوا بالكليات التي رغبوا فيها أن يرضوا بما هم فيه وأن يثبتوا أنفسهم ويحققوا طموحاتهم من خلال المكان الذي يتواجدون فيه بغض النظر عن إذا مكان يحب هذا العمل أو لا يرغب فيه، متمنية التوفيق للجميع في حياتهم العملية والدراسية.

تابع موقع تحيا مصر علي