عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحاج محمد العسقلاني أشهر ساعاتي في محافظة قنا

العسقلاني أشهر ساعاتي
العسقلاني أشهر ساعاتي في قنا

الحاج محمد سليمان جاد العسقلاني 78 سنة من محافظة قنا، يعتبر من رواد مهنة إصلاح الساعات بالرغم من التقدم والتطور الذي طرأ على الحياة وعلى الساعات بكل أنواعها إلا أن ظل محافظا على مهنة أجداده في العمل في تصليح الساعات.

تحيا مصر

العسقلاني يكشف تاريخ عمله في إصلاح الساعات


وكشف الحاج العسقلاني لموقع "تحيا مصر"، أنه يعمل في مهنة إصلاح الساعات منذ صغره حيث ورث المهنة عن والده الذي ورثها عن جده، وظل محتفظا بالمهنة إلى الآن بالرغم من تطور الحياة وقيام الناس بتغيير ساعاتهم وشراء ساعات حديثة ومتطورة بدلا من إصلاحها، وقد عاصر الكثير من الرؤساء الذي مروا على مصر وحكموها.

وأشار الحاج العسقلاني، أنه كان يعود من المدرسة ويجلس جانب والده من أجل تعلم مهنة تصليح الساعات وكان عمره حينها نحو 8 سنوات، وكان يلفت انتباهه بالطريقة التي يقوم بها بإصلاح الساعات إلى أن تعلم المهنة وأصبح من روادها، حتى أن الناس مازال يذهبون إليه من أجل إصلاح ساعاتهم، حيث يقوم بإصلاح أصعب عطل في الساعة ويرجعها كما لو كانت جديدة.

" src="">


الحاج العسقلاني: علمت أبنائي مهنة إصلاح الساعات


وأوضح الحاج العسقلاني، أنه ربى أبنائه من مهنة إصلاح الساعات وحصلوا على شهادات جامعية، كما أنهم تعلموا المهنة منه أيضا ويسعادونه أحيانا، وبالرغم من أن المهنة على وشك الإنقراض إلى أنه مازال محتفظا بها بسبب أن هناك بعض الناس يحبون الاحتفاظ بساعات حيث تكون عزيزة عليهم، لم تمر عليه ساعة بها عطل إلا وأصلحها، مشيرا إلى أن بالرغم من ذلك إلا أن الزمن الحالي أختلف عن الماضي فلم يعد الكثير من الناس يقبل على تصليح الساعات.

أقدم ساعة يمتلكها العسقلاني


وكشف العسقلاني، أنه يمتلك ساعة عمرها 200 سنة ورثها عن والده الذي ورثها عن جده وهو يحتفظ بها في منزله، ناصحا الناس بـ الحفاظ على مهنة إصلاح الساعات لأن الشخص الذي يعرف طريقة تصليح الذي أفضل من الذي يكون جاهل بها حتى وإن تطور الزمن وأصبح يمتلك الكثير من الساعات.

تابع موقع تحيا مصر علي