عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لدعم الأسر المحتاجة.. البنك الزراعي المصري يطلق إيد بأيد من الدقهلية

البنك الزراعي المصري
البنك الزراعي المصري

شهدت محافظة الدقهلية انطلاق مبادرة إيد بأيد لمستقبل وطن التي أطلقها البنك الزراعي المصري، من أجل دعم الأسر الأكثر احتياجا في كافة أنحاء الجمهورية.

تحيا مصر

سبب انطلاق مبادرة إيد بأيد

وتأتي مبادرة إيد بأيد التي أطلقها البنك الزراعي  المصري، في قصر ثقافة المنصورة بمحافظة الدقهلية بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،  والأستاذ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، والنائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، من أجل مساندة جهود الدولة لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية" حياة كريمة" لتطوير وتنمية الريف، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي وجه بضرورة تضافر كافة الجهود لتحسين جودة حياة المواطنين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للأسر الأولي بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم لمواجهة متطلبات المعيشة. 

انطلاق مبادرة إيد بأيد 

كلمة رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

وأوضح علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، يعمل أيضا لتحقيق التنمية الريفية من خلال تمويل الأنشطة الإنتاجية الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص العمل للشباب وتمكين المرأة الريفية لتحسين مستوى معيشتهم، أن مبادرة ايد بأيد.. لمستقبل الوطن هي مبادرة وطنية يطلقها البنك الزراعي المصري بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية والشعبية بالمحافظات تهدف

 لتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأكثر احتياجا في كافة محافظات الجمهورية، لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من الأسر وتوفير حياة كريمة لهم، موجها الشكر لمحافظ الدقهلية علي تعاونه المستمر مع البنك الزراعي لتقديم كافة أوجه الدعم للمزارعين والأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية.

ولفت أيمن مختار محافظ الدقهلية إلي أن فخامة رئيس الجمهورية أن الدقهلية هي أولى المحافظات التي تنطلق منها مبادرة " ايد بأيد ... لمستقبل الوطن" لدعم الأسر الأولي، ونعمل من خلال التعاون والشراكة مع كافة مؤسسات الدولة لتنفيذ مثل هذه المبادرات لخدمة اهالينا بالدقهلية، فيما أكد النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب على أهمية الدور الذي يقوم به البنك الزراعي المصري لخدمة سكان الريف وتقديم كافة البرامج التمويلية لتحقيق التنمية الزراعية ودعم صغار المزارعين.

المستفيدين من المبادرة

هذا وقد شهد المؤتمر الذي حضره الأستاذ سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، والأستاذ عبدالحميد الشابوري رئيس منطقة شرق الدلتا، وعدد من قيادات البنك، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، الإعلان عن المساهمات العينية التي يقدمها البنك ويستفيد منها آلاف الأسر الأولى بالرعاية بمراكز وقرى الدقهلية، بالتنسيق والتعاون بين البنك الزراعي المصري والأجهزة التنفيذية والشعبية بمحافظة الدقهلية

تابع موقع تحيا مصر علي