عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من جريس العزة إلى القدس وغزة.. حملة للتبرع بالدم بالمنوفية لأهل فلسطين 

أهالي جريس
أهالي جريس

تحت شعار من جريس العزة إلى القدس وغزة، أطلقت جمعية شباب جريس للتنمية بمركز أشمون في محافظة المنوفية، حملة للتبرع بالدم برقم تسجيل 2191 لعام 2021 ".

تحيا مصر

المئات يشاركون في حملة التبرع بالدم بـ جريس

وشارك المئات من أهالي قرية جريس التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية والقرى المجاورة في حملة التبرع بالدم لصالح شعب غزة الفلسطيني الذي يعيش تحت قصف مروع منذ أكثر من شهر راح ضحية العدوان خلال هذه المدة أكثر من 11 ألف شهيد نصفهم من الصغار بالإضافة إلى نحو 30 ألف مصاب، فيما عبر المشاركين في حملة من جريس العزة إلى القدس وغزة عن اعتزازهم وحبهم بالمشاركة بـ دمائهم في رمز للتضامن مع القضية الفلسطينية الشقيق الذي يعيش معاناة غير مسبوقة.

منظمي حملة من جريس لغزة 

وتنظم الحملة بالتعاون مع بنك الدم الإقليمي بشبين الكوم، ومن خلال التنسيق مع الجهات التنفيذية، حيث شارك في الحملة شباب ونساء وشيوخ من بلدة جريس، وتم تسجيل مساهمة قدرها حوالي 300 كيس دم، تعبيرًا عن دعمهم للأشقاء الفلسطينيين و تأكيدًا على وحدة الصف العربي في مواجهة التحديات الإنسانية من قبل الاحتلال المدعوم من الغرب وعلى رأسهم أمريكا.

ومنذ العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي من العام الجاري، هرع المواطنين مسلمين ومسيحيين إلى مراكز التبرع بالدم من أجل التبرع لـ صالح الشعب الفلسطيني كنوع من تخفيف المعاناة و كرسالة من أبناء الشعب المصري على أن الدم العربي دم واحد لا فرق بين فلسطيني أو مصري.

 

عدد المتبرعين بالدم على مستوى الجمهورية لصالح غزة

وكانت كل مؤسسات المجتمع المدني، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تحركت مع مؤسسة حياة كريمة منذ العدوان على غزة من أجل التبرع بالدم من كافة أنحاء الجمهورية، وقد وصلت عدد المتبرعين لأكثر من 35 ألف متبرع على مستوى الجمهورية، تم إيصال البعض منها في ظل إغلاق معبر رفح الحدود بين مصر وغزة، فيما ينتظر البقية من أجل إدخاله إلى إنقاذ الملايين الذين يحتاجون إلى الدماء.

تابع موقع تحيا مصر علي