عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سولاف درويش لـ تحيا مصر: الدولة المصرية تتحمل أعباء القضية الفلسطينية وحدها

النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش

أشادت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القمة العربية الإسلامية المشتركة المنعقدة في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض، واصفه بأنها كلمة قوية وواضحة، خرجت من قائد عربي يتحمل مسئولية القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ونخن خلفه في كافة القرارات والأمور التي يتخذها. 

تحيا مصر 

القمة العربية الإسلامية لن تسفر عن نتائج حقيقية لوقف العدوان

قالت النائبة سولاف درويش أن القمة العربية الإسلامية لن تسفر عن نتائج حقيقية لوقف العدوان السافر الذي يشنه قوات الاحتلال على الشعب الفلسطيني، وأن الاعتداءات والانتهاكات التي يقوم بها جنود الاحتلال على القطاع لا تحتاج إلى قمم أو اجتماعات في مجلس الأمن، لن الحكومة الإسرائيلية المتعنتة لن تنوي إيقاف الحرب إلا بالتهجير القسري للشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يترك أرضه. 

 الدول العربية تمتلك أسلحة في غاية الأهمية 

أوضحت عضو مجلس النواب لـ تحيا مصر،  أن الدول العربية تمتلك أسلحة في غاية الأهمية مثل سلاحي البترول والغاز الطبيعي، ومن هذا المنطلق كان من الممكن أن تتخذ الدول العربية موقف موحد، لحماية الدول العربية وخاصة الدولة الفلسطينية من تلك الاعتداءات البريرية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي. 

الدولة المصرية تتحمل أعباء القضية الفلسطينية وحدها

أشارت عضو مجلس النواب أن الدولة المصرية تتحمل أعباء القضية الفلسطينية وحدها، وشاهدنا تخاذل كبيرر من قبل منظمات حقوق الإنسان، مشيره إلى أن قمة القاهرة للسلام شهدت على اختلافات بين الدول العربية والإسلامية حول القضية الفلسطينية نتيجة أن بعض الدول  تتصارع للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

 القضية الفلسطينية

أضافت سولاف درويش القضية الفلسطينية ليست بحاجة لمثل تلك الامور وإنما بحاجة إلى موقف عربي موحد مثل ما حدث في حرب 73، اليوم لا يوجد توحد في صفوف الدو العربية. 

وقد عقدت القمة العربية الإسلامية اليوم في المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض لبحث إخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، بمشاركة 57 دولة عربية وإسلامية وكذلك منظمات دولية وإقليمية.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة الوقف الفوري والشامل بدون قيد أو شرط، لإطلاق النار في قطاع غزة، ووقف كافة الممارسات التي تستهدف التهجير القسري.

وأكد الرئيس السيسي على ضرورة ضمان أمن المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني الشقيق، إضافة إلى ضمان النفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الإنسانية.

تابع موقع تحيا مصر علي