عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طائرة عسكرية أميركية ضخمة تسقط في المحيط| تفاصيل

لحظة سقوط الطائرة
لحظة سقوط الطائرة

أفادت وسائل إعلام أميركية، بسقوط طائرة عملاقة تابعة للبحرية الأميركية في مياه خليج كانيوهي في أرخبيل هاواي بعد تجاوز المدرج في قاعدة مشاة البحرية في الأرخبيل الواقع في المحيط الهادئ.

تحيا مصر

طائرة عسكرية أميركية ضخمة تسقط في المحيط

وبحسب وسائل إعلام الأميركية، وقع الحادث أثناء محاولة هبوط الطائرة العسكرية بوينغ "بي-8 بوسيدون"، حيث انحرفت عن المدرج وانتهى بها المطاف في المياه الضحلة قبالة سواحل هاواي، 

وذكرت السلطات أن الطائرة كانت تقل 9 أشخاص على متنها وأنهم جميعا وصلوا إلى الشاطئ دون أن يصابوا بأذى. وقال مسؤولون عسكريون إن الطاقم كان يجري "تدريبات روتينية" في ذلك الوقت.

الطقس السئ سبب سقوط الطائرة

ووفق تقارير إعلامية  فتوصف طائرة بوينج "بي-8 بوسيدون" بأنها طائرة مراقبة ودوريات عسكرية.

وذكر خبير الطائرات بيتر فورمان إن:" المدرج في كانيوهي أقصر، وربما لعب الطقس السيء والرياح دورا أيضا.

وأضاف فورمان: "من المحتمل أن الطيار لم يهبط بالطائرة في المكان الذي أراده بالضبط على المدرج.. من المحتمل أن يكون مزيجًا من كل هذه العوامل مجتمعة."

رئيس حركة حماس: نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة مع إسرائيل

وفى سياق منفصل، كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس آخر تطورات اتفاق الهدنة مع الجانب الإسرائيلي، ويأتي هذا فيما تواصل الحرب على القطاع المحاصر لليوم الـ 46 على التوالي، والتى أسفر عنها مقتل وإصابة الآلاف الأشخاص. 

وفى التفاصيل،  قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في بيان إن الحركة "تقترب من التوصل لاتفاق الهدنة" مع إسرائيل.

وأضاف القيادي فى حركة حماس: "سلمت الحركة ردها للإخوة في قطر والوسطاء، ونحن نقترب من التوصل لاتفاق الهدنة"، في إشارة إلى الحرب التي اندلعت بين الجيش الإسرائيلي وحماس منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأمس قالت الحكومة الإسرائيلية أنها أعطت الضوء الأخضر لإتمام صفقة تبادل محتجزين مع حماس، لكن مسؤولا في حماس طلب عدم الكشف عن اسمه نفى لوكالة "أنباء العالم العربي" فيما بعد إحراز تقدم، إلا أن الساعات الأخيرة شهدت تطورا في المفاوضات ربما يؤدي للإعلان عن تفاصيل الصفقة اليوم أو غدا.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، نفت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي أدريان واتسون التواصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس أو وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس. 

تابع موقع تحيا مصر علي