عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مثمنًا الجهود المصرية للتوصل لهدنة إنسانية بقطاع غزة..وكيل تشريعية النواب لـ تحيا مصر: تؤكد دور مصر المحوري

وكيل لجنة الشئون
وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب

ثمن النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، الجهود المصرية القطرية الأمريكية، التي توصلت إلى هدنة  إنسانية لتصبح متنفس لأهالي قطاع غزة، وكذلك فرصة لإدخال المساعدات إليهم بلا أي عرقلة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم.  

جهود الدولة المصرية كُللت بهدنة إنسانية على القطاع

وقال النائب إيهاب الطماوي، أن الجهود التي قامت بها الدولة المصرية منذ اندلاع الحرب على الأراضي الفلسطينية من قبل قوات الاحتلال الغاشم، أثمرت عن نتائج أشاد بها العالم أجمع، وكان آخرها نجاح مصر بالوساطة مع الدولة القطرية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية، التي كُللت بهدنة إنسانية على القطاع، وكذلك عقد صفقة مع حركة حماس الفلسطينية والسلطات الإسرائيلية لتبادل الأسرى المحتجزين عند كلا الطرفين. 

جهود الدولة المصرية بارزة بين باقي الدول اتجاه القضية الفلسطينينة 

وأكد وكيل تشريعية النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن جهود الدولة المصرية بارزة بين باقي الدول لوقف العدوان المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدًا أن تلك الجهود تعبر عن دور مصر المحوري في إقرار السلم و الأمن الدوليين. 

 وأضاف الطماوي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع محددات لحل القضية الفلسطينية بناء على حل الدولتين، وكذلك بناءًا على مقررات الأمم المتحدة، مع التأكيد القاطع على رفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجيرالقسري للفلسطينيين على حساب الدولة المصرية، والتأكيد على عدم المساس بالأمن القومي المصري وخاصة أمن واستقرار أرض سيناء، لافتًا إلى أن الأمن القومي خط أحمر لا يمكن المساس به أو تجاوزه. 

الرئيس السيسي يرحب بنجاح الوساطة المصرية القطرية بالوصول لاتفاق على تنفيذ هدنة بغزة

وكان قد أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن ترحيبه بما نجحت به الوساطة "المصرية القطرية الأمريكية" في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في غزة.

الرئيس السيسي: الجهود المصرية مستمرة للتوصل لحلول تحقق العدالة 

وقال الرئيس السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”: "أود أن أُعرب عن ترحيبي بما نجحت به الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزه وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين ، وأؤكد استمرار الجهود المصرية المبذولة من أجل الوصول إلى حلول نهائية ومستدامة تُحقق العدالة وتفرض السلام وتضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".

 

تابع موقع تحيا مصر علي