عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نجاح للجهود المصرية»..قيادات حزبية وبرلمانية لـ تحيا مصر: اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل يعكس دور مصر المحوري في المنطقة

غزة
غزة

نجحت الجهود المصرية في التوصل لاتفاق بأخذ هدنة إنسانية في قطاع غزة لمدة أربع أيام قابلة للتمديد، لتصبح متنفس لأهالينا في القطاع، وفرصه لإدخال المساعدات إلى القطاع دون عرقلة من قبل الجانب الإسرائيلي، وذلك بعد جهود بارزة لمصر لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع منذ انلاع الحرب في السابع من أكتوبر الماضي. 
وأكدت قيادات حزبية وبرلمانية لـ تحيا مصر، أن مصر هي الدولة الوحيدة التي استطاعت التوصل لهدنة إنسانية وسط نداءات إنسانية من قبل دول العالم لوقف العدوان الإسرائلي الغاشم، مؤكدين أن مصر بذلت جهود سياسية ودبلوماسية مكثفة لمنع تفاقم الصراع على قطاع غزة، والتوصل لهدنة إنسانية وصفقة تبادلية مع فصائل المقاومة الفلسطينية والسلطات الإسرائلية لتبادل الأسرى المحتجزين لدى كلا الطرفين، وأشاروا إلى ان الدولة المصرية لعبت دورا رئيسيًا ومحوريًا منذ بدء الصراع.

تحيا مصر 

«الرئيس السيسي لاعب شطرنج ماهر»..عصام خليل لـ تحيا مصر: الدولة المصرية نجحت في الوصول لهدنة إنسانية

قال عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، ليس من الجديد على الدولة المصرية تقديم المساعدات إلى أشقائنا العرب وبالتحدد جهودها البارزة أمام العالم أجمع اتجاه القضية الفلسطينية منذ بدء العدوان على القطاع، وانتهاءها بهدنة إنسانية لأشقائنا في فلسطين بمشاركة دولة قطر والولات المتحدة الأمريكية. 

وأشار رئيس المصريين الاحرار في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  إلى أن موقف الدولة المصرية واضح المعالم منذ اندلاع الحرب على القطاع، وهذه المساعدات ليست وليدة اللحظة الحالية فمصر دائمًا وأبدًا تحاول التوصل إلى حل لإنهاء الصراع منذ بدء التوغل والإستيطان على الأراضي المقدسة من قبل الاحتلال.

وأكد أن مصر تثبت يومًا تلو الأخر بالنتائج الفعلية على أرض الواقع أنها دولة تسعى إلى إقرار عملية السلام بين الأشقاء العرب على وجه التحديد بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، واصفًا بأنه جراح ماهر وربان سفينة يقود سفينة الوطن إلى بر الأمان وسط رياح وأمواج عاتيه تحيط بالدولة المصرية. 

وأطلق رئيس المصريين الأحرار على الرئيس عبدالفتاح السيسي لاعب شطرنج ماهر في الدبلوماسية المصرية والعالمية، مشيرًا إلى أنه قادر على حل كافة الأزمات المعضلة التي لا يستطيبع العالم بأسره فك شفرتها، وأن هناك العديد من الدول العالمية حاولت مرارًا وتكراراً الوصول إلى هدنة إنسانية، والجمعية العامة للأمم المتحدة كذلك طالبت بهدنة، وأيضًا نداءات إنسانية من كافة شعوب الأرض، دون أي جدوى.

كما أكد عصام خليل أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو من استطاع التوصل إلى هدنة إنسانية لوقف عدوان الاحتلال الصهيوني الغاشم، وموجهًا التحية للرئيس.

وعند سؤاله عن صفقة تبادل الأسرى من قبل حركة حماس والسلطات الإسرائيلية، أجاب قائلًا: أنها أحد البنود التي وضعت من ضمن شروط الهدنة الإنسانية، موضحًا أن إسرائيل وافقت على ذلك نتيجة كم الضغوط الهائلة التي تتعرض لها من كافة الدول ومن قبل شعبها أيضًا. 

وأضاف على الرغم من آلة الحرب العسكرية التي يستخدمها بنيامبن نتيناهو ورفاقه إلا أنه لم يستطيع إجلاء الأسرى الإسرائيليين من قبل حركة حماس الفلسطينية، مؤكدًا أن إسرائيل تأكدت من أنها الخاسر الوحيد من هذه الحرب الشعواء، وأن السلام والمحبة هو الحل الوحيد.

واختتم:" لعل إسرائيل تخفف من منهجيتها العدوانية بعد هذه الحرب". 

رئيس «الإصلاح والنهضة» لـ تحيا مصر: الدولة المصرية حجر الزاوية في منطقة الشرق الأوسط

صرح هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن الدولة المصرية كانت ولا تزال هي حجر الزاوية في حل القضية الفلسطينية وإيجاد سبل لإنهاء الأزمة في غزة. 

وأضاف عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر،  بأن توجهات واستراتيجية الدولة المصرية كانت منذ اليوم الأول هي التهدئة ووقف الحرب في غزة والتوصل إلى حلول دبلوماسية، وقد أدارت الملف الإعلامي والسياسي باحترافية ومهنية عالية حتى وصلت إلى أول إنجاز على أرض الواقع وهو الهدنة.

وأشار إلى أن نجاح الوساطات المصرية هو شهادة وفاة لكل القوى الداخلية والإقليمية والدولية التي كانت تزايد على الدور المصري أو تشكك فيه، داعيًا الجميع إلى الاستماع إلى صوت العقل الذي تبنته دوما الدولة المصرية وأعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في أكثر من مناسبة قبل 7 أكتوبر وبعدها.

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأنه يجب على جميع الأطراف الرجوع إلى مائدة المفاوضات والمساهمة في إيجاد حل عادل وشامل يتضمن تأسيس دولة فلسطينية عاصمتها القدس على أراضي 4 من يونيو 1967 وإعادة الحقوق لإصحابها وتكوين تحالفات ورأي عام دولي قوي يردع إسرائيل عن معاودة عدوانها على الفلسطنيين.

مثمنًا الجهود المصرية للتوصل لهدنة إنسانية بقطاع غزة..وكيل تشريعية النواب لـ تحيا مصر: قرار الهدنة يؤكد على دور مصر المحوري

ثمن النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، الجهود المصرية القطرية الأمريكية، التي توصلت إلى هدنة  إنسانية لتصبح متنفس لأهالي قطاع غزة، وكذلك فرصة لإدخال المساعدات إليهم بلا أي عرقلة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم. 

وقال النائب إيهاب الطماوي، أن الجهود التي قامت بها الدولة المصرية منذ اندلاع الحرب على الأراضي الفلسطينية من قبل قوات الاحتلال الغاشم، أثمرت عن نتائج أشاد بها العالم أجمع، وكان آخرها نجاح مصر بالوساطة مع الدولة القطرية الشقيقة والولايات المتحدة الأمريكية، التي كُللت بهدنة إنسانية على القطاع، وكذلك عقد صفقة مع حركة حماس الفلسطينية والسلطات الإسرائيلية لتبادل الأسرى المحتجزين عند كلا الطرفين.

وأكد وكيل تشريعية النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن جهود الدولة المصرية بارزة بين باقي الدول لوقف العدوان المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، مؤكدًا أن تلك الجهود تعبر عن دور مصر المحوري في إقرار السلم و الأمن الدوليين. 

 وأضاف الطماوي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع محددات لحل القضية الفلسطينية بناء على حل الدولتين، وكذلك بناءًا على مقررات الأمم المتحدة، مع التأكيد القاطع على رفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجيرالقسري للفلسطينيين على حساب الدولة المصرية، والتأكيد على عدم المساس بالأمن القومي المصري وخاصة أمن واستقرار أرض سيناء، لافتًا إلى أن الأمن القومي خط أحمر لا يمكن المساس به أو تجاوزه.

تابع موقع تحيا مصر علي