عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«قلب الأمة العربية»..برلمانيون لـ تحيا مصر: الهدنة الإنسانية فى غزة انتصار لجهود الدولة المصرية

غزة
غزة

أكد نواب البرلمان المصري على دور الدولة المصرية وجهودها المبذولة من أجل التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية لمدة أربع أيام قابلة للتمديد بين المقاومة الفلسطينية حماس وجيش الاحتلال الصهيوني، من أجل وقف الصراع المتفاقم على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، وإعطاء فرصة لدخول المساعدات الإنسانية و الإغاثية والطبية إلى أشقائنا المحاصرين في قطاع غزة، بالإضافة إلى صفقة لتبادل الأسري والمحتجزين المدنيين لاسيما الأطفال والنساء.

وقد ألقي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة هامة فى استاد القاهرة الدولي وذلك فى ضوء فعالية تحيا مصر وفلسطين التى عقدتها الأحزاب المصرية وتضمنت تصريحات هامة بشأن موقف الدولة المصرية من القضية الفلسطينية  وتطورتها.

تحيا مصر 

مثمنًا كلمة الرئيس بـمؤتمر«تحيا مصر فلسطين».. نائب التنسيقية لـ تحيا مصر: تؤكد على دور الدولة المصرية المحوري في محيط أمتها العربية

ثمن النائب محمد عبدالعزيز، وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بمؤتمر تحيا مصر فلسطين وذلك لما تضمنه من رسائل عديدة واضحة وحاسمة، والتي من أهمها رفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية بتهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة إلى شبه جزيرة سيناء، أو من الضفة الغربية إلى دولة الأردن.

وأشار عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد خلال كلمته بأن مصر ترفض التهجير على حساب الدولة المصرية، لأن القومي للدولة المصرية خط أحمر لا يمكن المساس به.

وأكد نائب التنسيقية أن الدولة المصرية لم ولن تغلق معبر رفح، مشيرًا إلى مساعي مصر في إرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني المحاصر بقطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، وأن نسبة المساعدات التي أرسلتها مصر إلى القطاع تبلغ 80% من إجمال المساعدات التي قدمتها الدول الأخرى، أي ما يعادل أكثر من 8000 آلف طن من المساعدات.

وأضاف النائب محمد عبدالعزيز ، أن من يعرقل دخول المساعدات هي قوات الاحتلال الصهيوني من قبل الجابب الفلسطيني وذلك لمنع أي مساعدات تصل إلى داخل القطاع، وأن الوصول إلى اتفاق لهدنة إنسانية يخفف من الأعباء على الشعب الفلسطيني حتى لو بقدر قليل.

وتابع: الدولة المصرية لن تكتفي بذلك فقط، وإنها تسعى إلى ايجاد حل عادل لوقف إطلاق النار، وتقوم بالتواصل مع كافة مختلف الدول لإنهاء الصراع المتفاقم على القطاع، وذلك يؤكد على دور الدولة المصرية المحوري في محيط أمتها العربية، لأنها قلب العروبة، ولا يمكن أن تتخلى ابدًا عن الأشقاء الفلسطينيين.

«مصر قلب الأمة العربية»..إيرين سعيد لـ تحيا مصر: كلمة الرئيس السيسي بـمؤتمر«تحيا مصر فلسطين» تؤكد على قوة الدولة المصرية

أشادت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر الفاعلية المصرية لدعم فلسطين، مؤكده أن كلمة الرئيس جاءت حاسمة رافضة لسياسات التهجير التي تستخدمها قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني. 

وأكدت عضو الصحة بالنواب لـ تحيا مصر، أن كلمة الرئيس السيسي تؤكد على قوة الدولة المصرية وحسم موقفها أمام سياسات تهجير الفلسطينيين و محاولات إقحام مصر في القضيه الفلسطينية لتصفيتها، مشدده على  الرفض التام من قبل الشعب المصري، وكلمته تؤكد أيضًا على سياده الدولة المصرية و قدرتها على حماية أمنها الداخلي و الخارجي.

وأشارت النائبة إيرين سعيد، أن الدولة المصرية لديها الكثير غير المعلن عنه للدفاع عن أراضيها، موضحه أن ما مضى مختلف عن ما هو أتٍ، مؤكدة أن القيادة السياسية تمتلك في جعبتها ما لا يخطر على بال العدو أو المعتدي، وأنه لا أشك في ذلك. 

وثمنت سعيد رؤية الرئيس السيسي الإستباقية لقيامه بتعمير أرض سيناء، وتطوير بنيتها التحتية، ومد سكانها بالمساعدات والرعاية اللازمة، بجانب تأهيل و تدريب الجيش المصري ومده بكافة الأسلحة اللازمة للتصدي لأي عدوان يهاجم مصر من أي جهة، مؤكده أن رؤية الرئيس هي التي تجعلنا اليوم نقف على أرض صلبه، واثقين في قدراتنا على صد أي معتدي، وأيضًا تقديم الدعم للمتضررين من الحروب حيث يصل ما قدمته مصر من مساعدات إنسانيه قرابه 80 بالمائة من إجمالي ما قدم للفلسطين. 

واختتمت: "لا مزايده على موقف مصر الإنساني، و لا مزايده على أن مصر قلب الأمة العربية وعمود الخيمة و مأوي حصين لمن يلجأ اليها".

 

تابع موقع تحيا مصر علي