عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قيادات حزبية وبرلمانية: الشعب المصري يسطر ملحمة وطنية فى انتخابات الرئاسة بيومها الثاني..ويؤكدون: توافد الناخبين يعكس وعي وإداراك المصريين بالتحديات الراهنة

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية

شهدت اللجان الانتخابية للانتخابات الرئاسية 2024 في اليوم الثاني، إقبالاً وتوافدًا كثيفًا من كافة أطياف وفئات المجتمع المصري، وانطلقت أعمال التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 وتستمر عملية التصويت حتى الساعة 9 مساء.

وبرز حضور الشباب في اللجان الانتخابية، في مشهد يعكس اهتمام الشباب بمستقبل بلاده، والتي هي بالتبعية تنعكس على مستقبله، وتوضح حجم الوعى الكبير للشباب بأهمية المشاركة وممارسة حقوقهم السياسية.

وتضمنت القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز الشمس، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز النخلة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز السلم

وفي هذا الصدد، أكدت قيادات حزبية وبرلمانية، أن المشاركة في الاستحقاق الدستوري واجب وطني للحفاظ على استقرار البلاد والحفاظ على المكتسبات التي حققتها البلاد خلال العشرة سنوات الماضية، كما دعوا المواطنين إلى المشاركة في الانتخابات، والتعبير عن حقهم الدستوري واختيار المرشح القادر على قيادة مصر.

رغدة نجاتي: مشهد المرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية يدعو للفخر 

قالت الدكتورة رغدة نجاتي، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب: مشهد الناخبين أمام لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية يكشف مدى حرص المصريين على المشاركة في رسم مستقبل بلادهم واختيار الرئيس القادم لمصر.

وأشارت النائبة إلى أن هذه المشاركة بإيجابية منذ أمس واليوم في الاستحقاق الدستوري يشير إلى أن هناك وعي سياسي كبير لدى جميع المصريين بأهمية ممارسة حقوقهم الانتخابية.

ولفتت رغدة نجاتي، إلى أن مشاركة المرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية يدعو للفخر، ويكشف مدى حرص السيدات على المساهمة في صنع مستقبل مصر، لاسيما بعدما حققته المرأة من مكاسب سياسية واقتصادية في الفترة الأخيرة.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن طوابير الانتخابات في كل اللجان على مستوى الجمهورية رسالة هامة لجميع دول العالم باصطفاف كل المصريين من أجل المصلحة العليا للوطن.

وأشادت النائبة بالجهود التي تقوم بها كافة مؤسسات الدولة من أجل انتظام سير عمليات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، خصوصا الهيئة الوطنية للانتخابات وما تقدمه من تسهيل وتيسير في الإجراءات في عمليات الاقتراع.

وأوضحت رغدة نجاتي، أن قضاة مصر يقومون بدور هام في الإشراف على الانتخابات، وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لجميع الناخبين لتسهيل وصولهم إلى صناديق الاقتراع.

النائب محمد زبن الدين: كثافة المشاركة في الانتخابات الرئاسية تكشف وعي وإداراك المصريين بالتحديات الراهنة 

أكد النائب محمد زين الدين عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة، أن حرص المصريين علي الاحتشاد أمام اللجان الانتخابية والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، موقف مشرف يعكس وعي الشعب بحجم التحديات الكبيرة التى تواجه البلاد حاليا على المستوى الاقليمى والدولي.

وأضاف زين الدين في تصربح له اليوم، أن اللجان الانتخابية شهدت إقبالا كثيفا لليوم الثاني من أيام الانتخابات وهو الأمر الذى فاق التوقعات وكان لافتا لنظر الجميع منذ أمس الأحد، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد إرادة وعزيمة المصريين 

وتابع النائب: المشاركة الكبيرة في الانتخابات جزء هام من العملية الانتخابية، وسوف ستكون رسالة للعالم أجمع تعلن عن ترابط المصريين، وحرصهم على الوقوف لجانب الوطن، وكذلك تعلن عن فشل دعوات  المقاطعة التى تحاول التقليل من أهمية المشاركة وتروج بأن الانتخابات محسومة، لتشويه الاستحقاق الدستوري.

وقال محمد زين الدين: المصريون هم من سيحسمون الانتخابات الرئاسي بمشاركتهم بكثافة، وحرصهم على أداء دورهم وحقهم الدستورى والقانونى والسياسي.

النائبة شيرين عليش تنظم مسيرة حاشدة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات ودعم السيسي بالإسكندرية

نظمت النائبة شيرين عليش، عضو مجلس النواب وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب مستقبل وطن، مسيرة حاشدة بمحافظة الإسكندرية من أجل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعوة المواطنين وحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنه واجب وطني مهم على جميع المصريين.

وأوضحت عليش ، في بيان لها اليوم، أن المسيرة شارك فيها عدد كبير من السيدات بالإسكندرية مما أعطي صورة مشرفة للمرأة المصرية وكعادتها في تلبية نداء الوطن وممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات الرئاسية، بجانب دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي لتولى فترة رئاسية جديدة.

ودعت عضو مجلس النواب،  جميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بضرورة المشاركة وتلبية نداء الوطن والمشاركة في العملية الانتخابية الديمقراطية حبا وتأييدا لبلادهم ، بجانب دعم الرئيس السيسي لفترة جديدة من أجل استكمال الانجازات ومسيرة التنمية والعطاء التى ترسخت قواعدها فى جميع أنحاء الجمهورية.

وشددت عليش، أن أهمية المشاركة الإيجابية في الانتخابات تتمثل في كونها حق دستوري يضمن للأجيال الحالية والمستقبلية الحق في حياة أفضل، والحق في رسم ملامح المستقبل لضمان حياة كريمة وتحقيق التنمية والرخاء التي وصلت إليها البلاد على مدار السنوات القليلة الماضية، مؤكدة أن الشعب المصري يدرك جيدًا خطورة المرحلة، وما يحيط بمصر من مخاطر جسيمة تستلزم من الجميع الاصطفاف والالتزام بالواجبات والحقوق المفروضة دستوريا، للالتفاف حول الوطن والمحافظة عليه وعلى مقدراته وحمايته الأمن القومي ضد أية مخاطر، ومساندة الدولة في مواجهة أية تحديات وأزمات تواجهها داخليا أو خارجيا.

ولفتت النائبة إلى أن مشاركة المصريين بهذا الشكل الكبير فى اللجان الانتخابية في اليوم الأول أمس الأحد وحرصهم على الإدلاء بأصواتهم فى صناديق الاقتراع والانتظار لفترة طويلة، تؤكد  درجة الوعى العالية لدي المصريين والتحديات التي تواجه الدولة، بجانب تأكيد المصريين على صمودهم من خلال هذه المشاركة، وأنهم لم يستجيبوا لدعوات المشككين والمغرضين الذين دعوا لمقاطعة الانتخابات بهدف تشويه صورة الدولة المصرية خارجيا وداخليا .

عصام هلال الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن: دعواتنا للموطنين بضرورة المشاركة في انتخابات الرئاسة

قال النائب عصام هلال، عضو مجلس النواب، إن الإقبال المكثف الغير مسبوق من الشعب المصري يؤكد على وعي الشعب بأهمية الانتخابات الرئاسية، مشيرًا أن الناخبين يتوافدون على مقرات ىاللجان الانتخابية قبل المواعيد الرسمية التي أقرتها الهيئة الوطتية للانتخابات. 

وأشار الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن في مداخلة هاتفية له عبر فضائية اكسترا نيوز، أن المشهد الانتخابي يؤكد على وعي الشعب المصري وإدراكة لأهمية الاستحقاق الدستوري من أجل دولته، نظرًا لكافة الظروف التي تحيط بالدولة المصرية. 

واوضح هلال، أن حزب مستقبل وطن قام بدور توعوي كبير لحث المواطنيين على النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية من خلال عرض انجازات الدولة خلال العشر سنوات الماضية، لافتًا ان العملية الانتخابية لا تقتصر فقط عن اختيار مرشح لمنصب رئيس الجمهورية بل من أجل الدولة المصرية. 

وتابع: " حزب مستقبل وطن هو حزب الأغلبية على الساحة السياسية المصرية، وقام بدوره على أكمل وجه في تقديم كافة أنواع التوعية والحث على الانتخابات الرئاسية من خلال حملات طرق الأبواب وعقد المؤتمرات والندوات"، مشيرًا أن الحزب له مرشحه الخاص به في الانتخابات الرئاسية. 

وأكد النائب عصام هلال، أن الاستحقاق الدستوري الحالي من أهم الاستحقاقت في الدولة المصرية، موضحًا أن مشاركة الشعب المصري في الانتخابات الرئاسية تبعث رسال للعالم بأن الضعب المصري في حالة اصطفتاف وطني خلف دولته المصرية، ويقف ضد أي محاولات تمس الأمن القومي المصري. 

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة: المصريون يقدمون ملحمة وطنية بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية

أشاد المستشار جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، بالإقبال الكثيف من جانب المواطنين للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، قائلا:"الملحمة الوطنية التي تمر بها مصر الآن تستحق كل التقدير".

ووجه التهامي، الشكر للشعب المصري الواعي الذي يعلم مستقبله والذي يتلاحم على أرض الواقع في حالة وجود أي مخاطر تحيط بالدولة المصرية، معقبا:" رأينا أمس الملحمة الوطنية التي سطرها المواطنون حيث تواجدوا أمام اللجان قبل فتح باب التصويت، بكل حب".

وأشار رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات دعمت بعض اللجان ببعض القضاة  لاستيعاب الأعداد التي تواجدت والتي فاقت حد التوقعات، موضحا أن هناك لجان انتخابية لم تعلق باب التصويت بعد الساعة 9 مساء، نظرا لتواجد العديد من المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي