عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رسم مستقبل أفضل للوطن».. قيادات حزبية لـ تحيا مصر: الإقبال المتزايد على المشاركة في الانتخابات يؤكد الاصطفاف خلف الدولة

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

أكدت قيادات حزبية لـ تحيا مصر أن ارتفاع ارتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية ليصل إلى 45% من المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين يعكس اصطفاف وتلاحم الشعب مع القيادة السياسية، مشيرين أن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة أحد أهم عوامل الاصطفاف خلف القيادة الساسية وسيطرت بشكل كبير على الرأي العام المصري، وذلك باعتباره أحد أهم ملفات الأمن القومي.

«رئيس الجيل الديمقراطي» عن مشاركة 45%؜ من المقيدين بقاعدة الناخبين حتى الآن لـ تحيا مصر: نبدأ مرحلة عمرية جديدة لتدشين قواعد بناء الجمهورية الجديدة

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن الإقبال والتوافد الكثيف للناخبين على لجان الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية في اليوم الثاني إقبال غير مسبوق لم نرى مثله من قبل في أي عملية انتخابية. 

وأشار رئيس الجيل الديمقراطي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الإقبال والتوافد للناخبين على اللجان الإنتخابية يبعث رسالة للعالم بأن الدولة المصرية تبدأ مرحلة عمرية جديدة لتدشين بناء قواهد الجمهورية الجديدة بكل عزم وقوة. 

وأوضح الشهابي، أن الشعب المصري يصطف خلف دولته القوية وقيادتها السياسية، لافتًا أن الأسر المصرية تشارك في الانتخابات الرئاسية بشكل كبير وملحوظ برفقة أطفالها. 

وأضاف، أن ارتفاع نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات يؤكد على رقى الشعب المصري، وعنوان لحضارة الوطن، مشيرًا إلى أنها رسالة شديدة الأهمية لأصحاب المخطاطات المعادية، مؤكدًا أن مصر عصية على الكسر وأن شعبها قبل التحدى وسيقف خلف الدولة ومؤسساتها وقائدها المنتخب وقواتها المسلحة للحفاظ على أمنها القومي وحدود الوطن المقدس، وحماية قضيتنا الآولى آلا وهي القضية الفلسطينية من كافة مخططات السلطات الصهيونية. 

ولفت بالقول إلى المشاركة الكثيفة من قبل الشباب ودورهم البارز على الساحة الانتخابية منذ انطلاق مارثون الانتخابات سواء في الداخل أو الخارج، خاصة أن الانتخابات الحالية تشهد إقبال كثيف عن انتخابات الأعوام السابقة التي كانت نسبة كبار السن كبير للغاية. 

وأكد،في حالة استمرار التوافد والإقبال من قبل النخابين سترتفع نسبة التصويت عن انتخابات الأعوام السابقة، مشيرًا أن الانتخابات الرئاسية تسير بكل سهولة ويسر وتوفير كافة سبل الراحة للناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأشاد الشهابي، بدور الهيئة الوطنية للانتخابات لتسهيلها عملية الاقتراع على الناخبين، وتقديمها تيسيرات جديدة عن الانتخابات السابقة على سبيل المثال تقديم طريقة برايل للمكفوفين لتسهيل عملية الانتخاب، وتقديم تسهيلات لاصحاب الإعاقات المختلفة، باصطحاب المندوبين لهم داخل اللجنة الانتخابية. 

وأكد على دور الأحزاب السياسية المصرية في الانتخابات الرئاسية وتقديمهم كافة سبل الوعي والتوعية للمواطنين من خلال المؤتمرات والندوات وحملات طرق الأبواب وغيرها، خاصة في ظل وجود ثلاث مرشحيين رئاسين في السباق الرئاسي.

رئيس «المستقلين الجدد» لـ تحيا مصر: الإقبال على الانتخابات يعكس اصطفاف وتلاحم الشعب مع القيادة السياسية

قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إن إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن تصويت مت يقرب 45% من قاعدة الناخبين، يرتبط جزء منه بحرب غزة التي سيطرت علي الرأي العام المصري، وذلك باعتباره أحد أهم ملفات الأمن القومي. 

وأشار في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  إلى أن تلك الحرب كانت بمثابه النفير العام للشعب المصري للاصطفاف والتلاحم مع القيادة السياسية والتي أظهرت منذ اللحظه الاولي قدرتها علي الحفاظ علي التراب الوطني والثوابت الوطنية وكان الرفض التام للتهجير وتصفية القضية، لذا فإن خروج الملايين اليوم وأمس وماهو متوقع غدا هو استكمال لخروجً الملايين للشوارع والميادين للاصطفاف خلف القياده المصرية أمام العالم كله.

وأكد أن خروج المصريين بهذه الكثافة ليس فقط للتصويت لاختيار رئيس ولكنه تصويت علي الثوابت والاستقرار ومكانه وقيمة الدولة المصرية التي حاول البعض الانتقاص منها أو التقليل من أهميتها.

رئيس حزب الإصلاح والنهضة: الإقبال المتزايد على التصويت يؤكد الاصطفاف خلف الدولة

صرح الدكتور هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة،  بأن اليوم الثاني من أيام التصويت في الداخل في انتخابات الرئاسة المصرية شهد تزايدًا في الإقبال على صناديق الاقتراع من مختلف الفئات وفي كافة المحافظات في استكمال لما وصفه بـ "السيمفونية" التي يعزفها المصريون باصطفافهم الوطني خلف الدولة المصرية.

وأضاف عبد العزيز،  بأن المشهد الحضاري الذي اتسمت به الحملات الانتخابية والتعددية الواضحة في الطرح والبرامج والرؤى بين المرشحين كان لها أثر كبير في جذب شرائح جديدة خاصة من الشباب للمشاركة في العملية الانتخابية لما شهدته من تنافسية شريفة.

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إلى  أنه لا يمكن إغفال الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني سواء في التوعية بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية أو مساعدة الراغبين في التصويت للتعرف على لجانهم، مشيدًا بالدور الكبير لمؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بجانب دور الأحزاب والنقابات وغيرها من مؤسسات العمل الأهلي.

وتوقع رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن تشهد الساعات المتبقية سواء اليوم أو غد إقبالًا متزايدًا كما جرت العادة في كافة الاستحقاقات الإنتاخبية السابقة خلال السنوات القليلة الماضية، حيث ترتفع نسبة المشاركة في اليوم الثالث لكافة الشرائح في كافة المحافظات.

وأكد عبد العزيز،  أن الرسالة قد وصلت منذ الساعات الأولى من اليوم الأول وفي تصويت المصريين بالخارج، ولكن الشعب المصري الواعي سيكمل دوره في إيصال الرسالة واضحة بأن المصريين يد واحدة خلف الدولة المصرية في وجه أية مخططات تعبث بأمن وسلامة الوطن ووحدة وسلامة أراضيه أو تهدد أمنه القومي.

حماة الوطن: زيادة نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية تؤكد حالة الاصطفاف الوطني

وأكد حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، أن وصول نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات إلى ٤٥% حتى الآن، يكشف حجم وعي المصريين بأهمية الاستحقاق الدستوري. 

وأشاد الحزب باستجابة المواطنين لنداء الوطن والمشاركة بإيجابية في الانتخابات الرئاسية، وهو ما يؤكد حالة الاصطفاف بين كل أبناء الشعب المصري، وحرصهم على مستقبل أفضل للبلاد.

وأشار الحزب أن مشاهد الطوابير أمام صناديق الاقتراع من كل أطياف المجتمع، تؤكد تمسك المصريين بحقهم بالمشاركة من أجل استكمال مسيرة التنمية والبناء، وللحفاظ على المكتسبات التي حققتها الدولة المصرية مؤخرا.

وأكد حماة الوطن، أن التوقعات تشير إلى زيادة نسبة المشاركة خلال الساعات المتبقية من اليوم الثاني وكذلك في اليوم الختامي غدا الثلاثاء.

وجدد الحزب دعوته لجميع المصريين الذين لم يدلوا بأصواتهم لضرورة الخروج والمشاركة في الواجب الوطني، لاسيما وأن الهيئة الوطنية للانتخابات تقوم بدور بارز في تسهيل وصول الجميع لصناديق الاقتراع وممارسة حقهم الانتخابي.

وأكد حماة الوطن، أن كافة قيادات وكوادر وأعضاء الحزب في جميع محافظات الجمهورية يسخرون كافة جهودهم من أجل حث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

نائب رئيس حزب المؤتمر:إدلاء 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين يكشف حرص المصريين على المشاركة فى رسم مستقبل أفضل للوطن

قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر استاذ العلوم السياسيه إن إدلاء 45% من المقيدين بقاعدة الناخبين بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية يعكس وعي المصريين علي استكمال مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية و يكشف حرص المصريين على المشاركة فى رسم مستقبل أفضل للوطن ، وتحمل رسالة قوية للعالم بأن المصريين جميعا يقفون صفا واحدا خلف وطنهم .

وأشار فرحات إلى أن  المشهد الانتخابي  يشهد إقبالاً كبيرًا من قبل المصريين على التصويت، مما يعكس إرادتهم في المشاركة الفعالة في العملية الديمقراطية وهو ما يعزز الشعور بالانتماء والمسؤولية تجاه مصر لافتا إلي أن العملية الانتخابية تسير بشكل سلس ومنظم و تم توفير عدد كبير من مراكز الاقتراع في مختلف المحافظات، و تجهيزها بالمعدات اللازمة لتسهيل عملية التصويت كما تم تدريب العاملين في هذه المراكز على كيفية التعامل مع الناخبين لضمان سير العملية بشكل سلس وعادل بالإضافة إلى ذلك، قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بتوفير الإجراءات اللازمة لمتابعة سير العملية الانتخابية من خلال تعيين مراقبين من الهيئة للتأكد من تطبيق القوانين واللوائح الانتخابية بشكل صحيح، وللتأكد من عدم وجود أي تجاوزات أو تلاعب في العملية الانتخابية وتعتبر هذه الإجراءات ضمانًا لنزاهة العملية الانتخابية وتعزيز الثقة في نتائجها.

واكد فرحات أن الهيئة العليا للانتخابات قادت تلك المسيرة باحترافية ونزاهة وكانت على مسافة متساوية من جميع المرشحين بما يعد تأسيسا لعرف سياسي ونموذج يحتذى به في النزاهة والشفافية والمصداقية، والتي ظهرت بوادرها المبشرة في انتخابات المصريين في الخارج وستتوج بمعزوفة وطنية بمشاركة ملايين المصريين في الداخل.

ودعا نائب رئيس المؤتمر كافة المواطنين في المحافظات المصرية لممارسة حقهم الدستوري والمشاركة في الانتخابات الرئاسية لاختيار من يقود مصر خلال المرحلة المقبلة .

تابع موقع تحيا مصر علي